فيديو.. «التعليم الفني»: هيئة جديدة لاعتماد مهارات الطلاب.. والاستعانة برجال الصناعة بالامتحانات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم الفني»: هيئة جديدة لاعتماد مهارات الطلاب.. والاستعانة برجال الصناعة بالامتحانات

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 8:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 8:24 م

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن الوزارة تعمل حاليًا على إنشاء هيئة جديدة لاعتماد المهارات التي يكتسبها الطالب خريحج التعليم الفني، على أن تكون الهيئة على أعلى مستوى من الجودة وعلى اتصال بالجهات الدولية لمنح الطالب شهادة بجميع اللغات معترف بها دوليًا، بالإضافة إلى ضم ممثلين عن الصناعة التي سيعمل بها الطالب للجنة الاختبار.

وأضاف «مجاهد»، خلال لقاء مع برنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن هذه الهيئة إحدى توصيات مؤتمر الشباب، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب بإضافة ما أسماهم بالمدققين الخارجيين، لامتحان الطلاب حتى لا يكون مقدم الخدمة هو من يمتحن الطلاب، على أن يكون هؤلاء من رجال الصناعة.

وأوضح أن مصر كانت متقدمة في التعليم الفني حتى عام 1970 بمختلف أنواعه لكن بتكنولوجيا غير متقدمة، إلا أنها باتت حاليًا في مكانة متأخرة للغاية وتحتاج إلى عدة إجراءات لعودة التعليم الفني إلى مكانته مرة أخرى.

وذكر أنه يجب تغيير نظام التعليم من حفظ محتوى المناهج والكتب، إلى التعليم عن طريق إكساب الطلاب المهارات التي تطلبها الصناعة، مشيرًا إلى ضرورة تغيير المناهج ووضع قائمة مهارات مستهدفة لكل نوع من أنواع التعليم الفني بجانب المواد الثقافية التي تساعد على تشكيل شخصية الطالب، بالإضافة إلى تدريب المعلميين.

وأوضح أن نظام التعليم الجديد الذي ستطبقه الوزارة على الملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، يستهدف تحويل الطالب إلى باحث صغير، يحصل هو بنفسه على المعلومة، مضيفًا أن التعليم الفني سيكون شبيهًا بذلك، بالإضافة إلى إكساب الطالب مهارات عن طريق المعلمين والمعامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك