محافظ القاهرة: جراج روكسي سيساهم في القضاء على انتظار السيارات بالميدان - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: جراج روكسي سيساهم في القضاء على انتظار السيارات بالميدان

كتبت - ياسمين عبد الرازاق:
نشر في: الإثنين 14 أغسطس 2017 - 6:52 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أغسطس 2017 - 6:53 م
- عبد الحميد: الجراج مقام على 10 آلاف متر ويتسع لـ1750 سيارة
تفقد محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، اليوم، سير الأعمال الجارية بجراج روكسي الذي تقيمه المحافظة علي أربعة طوابق تحت الأرض على مساحة 10 آلاف متر مربع ليتسع لعدد 1750 سيارة، ذلك للمساهمة في القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به.


وأكد المحافظ، أن جراج روكسي يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكياً دون الاعتماد على العنصر البشري وفقاً لأحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان، وسيتم إنتهاء العمل بالمرحلة الأولى خلال شهر أكتوبر القادم لبدء التشغيل التجريبي الذي سيستغرق من أسبوعين إلى ثلاثة.


وأضاف المحافظ، أنه تم الإنتهاء من أعمال الكهرباء والميكانيكا بالمرحلة الأولى، التي تتم بمعرفة شركة كوريا بنسبة 70% تقريبا، موضحًا انها المرحلة الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.

وأشار المحافظ، إلى أن المشروع واجه عدد من الصعوبات خلال تنفيذه منذ عدة سنوات حيث توقف العمل به أكثر من مرة، بالإضافة إلى اختلاف أسعار الصرف أدى إلى إرتفاع التكلفة إلى 350 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ، أنه مجرد الإنتهاء من العمل بالجراج يحقق إنسياب مروري بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة التي تشهد كثافة في الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية، إلى جانب العمل على الاستغلال الأمثل لمساحة المشروع فوق سطح الأرض بتخصيصها كمسطحات خضراء وإنشاء ممرات لحركة المشاة مع التنسيق المروري للشوارع مع مداخل ومخارج الجراج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك