المركز العربي للتوعية الصحية يعقد دورة تدربيبة مكثفة حول «الصيدلية التطبيقية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المركز العربي للتوعية الصحية يعقد دورة تدربيبة مكثفة حول «الصيدلية التطبيقية»


نشر في: الإثنين 14 أغسطس 2017 - 5:32 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أغسطس 2017 - 5:32 م
عقد المركز العربي للتوعية الصحية «وعي»، التابع لاتحاد الأطباء العرب، دورة تدريبية مكثفة حول «الصيدلية التطبيقية»، في إطار مشروع «أهلني شكرا» الذي يتبناه المركز بهدف تأهيل طلاب وخريجي كليات الطب لممارسة التوعية الوقائية وتنمية المهارات الطبية اللازمة كالإسعافات الأولية والصيدلة التطبيقية ومهارات الطوارئ، واستمرت الدورات التدريبية 5 أيام. 

كما تناول التدريب شرحا مكثفا للمادة العلمية للعديد من الأدوية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والتدريبات التي تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب في ممارسة التوعية الوقائية بين أفراد المجتمع المصري بمختلف الأعمار.

وصرح الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب بأن الحملات التوعوية التي ينفذها مركز «وعي» برئاسة الدكتورة أميمة كامل تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وهو أمرًا في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.

يذكر أن المركز العربي «وعي» شهد في الفترة الأخيرة تدشين عدد من الحملات التوعوية الوقائية ومنها «صحة الكبد» التي تهدف للتعريف بالأمراض التي تصيب الكبد وخاصة الفيروسات الكبدية كما دشن حملة للوقاية من مرض الدرن وحملة أخرى للتوعية بأمراض ضغط الدم وحملة لكيفية التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك