«الأطباء» تطالب «الصحة» بتعديل قرار ترقية أطباء مستشفى الأحرار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأطباء» تطالب «الصحة» بتعديل قرار ترقية أطباء مستشفى الأحرار

كتبت - هدير الحضري:
نشر في: الإثنين 14 أغسطس 2017 - 10:43 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أغسطس 2017 - 10:43 م
خاطبت النقابة العامة للأطباء، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، و أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، الدكتور هانى نصر الله، بسبب أطباء مستشفى الأحرار التعليمي الذي اشترط لترقيتهم لدرجة مساعد أخصائي، قضاء فترة سنة أو ستة أشهر خارج عملهم الأصلي.

وأشارت النقابة في خطابها إلى أن هذا القرار الذي اشترط للترقية، ضرورة قيام الطبيب بقضاء سنة بأي مستشفى تعليمي بالوجه البحري، أو 6 أشهر بأي مستشفى تعليمي بالوجه القبلي، هو قرار غير مفهوم.

وتابعت أن القرار يضع قواعد منفصلة لترقية الأطباء العاملين بهيئة المستشفيات التعليمية، رغم ان الهيئة جزأ لايتجزأ من وزارة الصحة، كما أن أطباء وزارة الصحة الذكور ملتزمون عند الترقية بقضاء 4 أشهر بأى محافظة نائية "يستحقون خلالها حافز المناطق النائية"، أو 8 أشهر بالأماكن التى تعانى عجزا داخل نفس المحافظة التى يعمل بها الطبيب.

وعلقت: "ولكن قرار هيئة المستشفيات التعليمية يفترض فترات أطول بدون مبرر مفهوم".

وأوضحت النقابة أن فترة العمل بالمناطق النائية والتى تفرضها وزارة الصحة، يستثنى منها من أمضى فترة تكليفه بالمناطق النائية، ولكن القرار الحالي لايوجد به أى استثناءات.

وقالت النقابة إن الخطاب لايستثنى الطبيبات، رغم أن وزارة الصحة لا تكلف الطبيبات بالتوجه للمناطق النائية قبل الترقية، مطالبة الوزارة بالتراجع عن القرار لما يحمله من معاناه للأطباء.

وفي سياق آخر، طالبت النقابة العامة للأطباء أعضائها بضرورة الاهتمام باتخاذ كافة اجراءات الكشف الطبي، واستخراج بطاقة التأمين الصحي أثناء اجراءات استلام العمل.

وأوضحت النقابة في بيان صدر عنها اليوم، أن الهدف من ذلك هو ضمان حق الطبيب فى الاستفادة من خدمات التأمين الصحى عند الحاجة لها، خاصة أن اشتراك التأمين الصحى يخصم بالفعل من كل طبيب يعمل فى أى جهة حكومية ضمن الخصومات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك