بالفيديو .. روسيا تمطر شباك السعودية بخماسية في افتتاح كأس العالم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو .. روسيا تمطر شباك السعودية بخماسية في افتتاح كأس العالم

رائد سمير
نشر في: الخميس 14 يونيو 2018 - 7:00 م | آخر تحديث: الخميس 14 يونيو 2018 - 8:44 م

 

 استهل منتخب السعودية مسيرته في بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا، بالخسارة صفر / 5 أمام المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية للمونديال اليوم الخميس على ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة الروسية موسكو.

وحصل المنتخب الروسي، الذي يحلم بالتأهل للأدوار الإقصائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة عام 1986 بالمكسيك، على أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي مصر وأوروجواي، اللذين يلتقيان غدا الجمعة.

وتحت أنظار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فرض المنتخب الروسي سيطرته على معظم فترات المباراة، مستغلا ابتعاد عدد كبير من لاعبي المنتخب السعودي عن مستواهم المعتاد، ليحقق الروس انتصارا مستحقا.

تقدمت روسيا بهدف مبكر حمل توقيع يوري جازينسكي في الدقيقة 12، مسجلا أولى أهداف النسخة الحالية للبطولة.

وأضاف (البديلان) دينيس تشيريشيف وأرتيم دزيوبا الهدفين الثاني والثالث لروسيا في الدقيقتين 43 و71.

وعاد تشيريشيف لهز الشباك مجددا، بتسجيله الهدف الرابع لروسيا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قبل أن يختتم أليكسندر جولوفين مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.

ويلتقي المنتخب الروسي مع نظيره المصري في الجولة الثانية بالمجموعة يوم الثلاثاء القادم، فيما يخوض منتخب السعودية اختبارا صعبا أمام منتخب أوروجواي يوم الأربعاء القادم في الجولة ذاتها.

وبات يتعين على المنتخب (الأخضر) تحقيق نتيجة إيجابية على رفاق النجمين لويس سواريز وإدينسون كافاني، إذا أراد الحفاظ على آماله في التأهل لدور الستة عشر وتكرار إنجازه التاريخي الذي حققه في نسخة المسابقة عام 1994 بالولايات المتحدة.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك