الأحد 21 أكتوبر 2018 4:17 ص القاهرة القاهرة 24.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

7 أرقام خاصة بالمونديال الروسي

د ب أ
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 2:50 م | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 3:11 م

يأتي أطول لاعب يشارك في كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا من كرواتيا، فيما يأتي أغلى لاعب في المونديال من البرازيل، فيما سيكون أصغر لاعب من أستراليا.

وفيما يلي بعض الأرقام الخاصة بالمونديال الحالي :

أطول لاعب في البطولة: لاعب واحد فقط من أصل 736 لاعبا يشاركون في المونديال يتعدى طوله 2 متر، وهو الحارس الكرواتي لوفري كالينيتش ، حارس مرمى جينت البلجيكي حيث يبلغ طوله 1.2 مترا. ولكن المدافع الدانماركي يانيك فيسترجارد والحارس البلجيكي تيبو كورتوا يأتيان في المركز الثاني من حيث الطول حيث يبلغ طولهما 1.99مترا.

أقصر لاعب في البطولة : لا يتوقع أن يسجل يحيى الشهري، لاعب المنتخب السعودي، العديد من الأهداف من الضربات الرأسية في كأس العالم حيث أن لاعب ليجانيس الإسباني أقصر لاعب يشارك في المونديال حيث يبلغ طوله 1.64مترا.

أكبر لاعب في البطولة :" لن يكون حارس مرمى المنتخب المصري عصام الحضري، أكبر لاعب في البطولة فقط، بل في تاريخ كأس العالم حيث يبلغ 45 عاما علما بأنه ولد يوم 15 يناير 1973. كما أنه أكبر من ثلاثة مدربين يدربون في كأس العالم.

أصغر لاعب في البطولة : سيكون الأسترالي الشاب دانيل أرزاني أصغر لاعب في البطولة التي تقام بروسيا حيث يبلغ 19 عاما. ولكن لن يكون أرازاني أصغر لاعب على مدار التاريخ يشارك في المونديال حيث أن هذا اللقب مازال ملك النيجيري فيمي أوبابونمي الذي شارك في مونديال 2002 وهو يبلغ 17 عاما وشهرين.

أكبر مدرب في البطولة: أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي، حيث يبلغ 71 عاما وثلاثة أشهر وهو ما يجعله أكبر مدرب في روسيا. ولكنه أصغر بثمانية أشهر عن الألماني أوتو ريهاجيل، الذي قاد المنتخب اليوناني في 2010، أكبر مدرب على مدار التاريخ.

أصغر مدرب في البطولة : السنغالي أليو سيسيه هو أصغر مدرب في روسيا حيث يبلغ 42 عاما وثلاثة أشهر. ولكن هذا يجعله أكبر بـ15 عاما عن أصغر مدرب على مدار التاريخ في المونديال حيث يظل هذا اللقب مرتبطا بالأرجنتيني خوان خوسيه تراميوتولا الذي كان يبلغ تقريبا 27 عاما وثمانية أشهر في أول مونديال في 1930.

أغلى لاعب في البطولة : اضطر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لدفع 222 مليون يورو (261 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي بعقد نيمار، قائد المنتخب البرازيلي، مع برشلونة الإسباني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك