الأربعاء 17 أكتوبر 2018 1:56 ص القاهرة القاهرة 22.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

منى عراقي تعلن امتثالها للتحقيق أمام نقابة الإعلاميين في بث مباشر عبر «فيسبوك»

كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر فى : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 9:42 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 9:42 م

• مذيعة «انتباه»: الحلقة لم تتجاوز حدود المهنية.. لكن الحقيقة مؤلمة


في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، أكدت الإعلامية منى عراقي امتثالها للتحقيق امام لجنة نقابة الإعلاميين، وقالت إن رغم كون النقابة لا تزال تحت التأسيس، وليس من شأنها التحقيق مع الإعلاميين خلال تلك المرحلة، إلا أنها ستمثل لأي لجنة تحقيق سواء في النقابة أو من خلال قناة المحور التي تقدم برنامجها انتباه على شاشتها.

 

اقرأ أيضا:
نقابة الإعلاميين تحيل منى عراقي للتحقيق

 

وأكدت عراقي خلال البث المباشر، مساء اليوم الأربعاء، أن ما قدمته في حلقة برنامجها التي تناولت الاغتصاب لم يخرج عن إطار المهنية، وأنها تواصلت مع كوادر أكاديمية وإعلامية في مؤسسات كبيرة ذكرت منها الـBBC، ودارت حوارات حول الحلقة ولم تتلق أي انتقاد مهني أو أخلاقي.

 

كما أضافت أنها تواصلت مع الحقوقي نجاد البرعي، لمناقشة الشق القانوني، وأنه أكد لها أنه لا يجوز قانونا الاعتداد بمقطع مجتزأ من الحلقة واعتباره خروج على القيم الأخلاقية والمهنية.

 

وأشارت عراقي إلى التزامها بالتحديد العمري، الذي تم وضوعه على الشاشة أثناء عرض الحلقة، وقالت إنها عندما تتحدث عن الاغتصاب لابد وأن تكون هناك ألفاظ قد يراها البعض مؤلمة، وعلقت بقولها: "الحقيقة مؤلمة".

 

وعلى صعيد متصل أصدرت قناة المحور بيانا في وقت متزامن أكدت فيه التزامها بقرار نقابة الإعلاميين بشأن إحالة منى عراقي إلى اللجنة القانونية، وأشارت إدارة القناة إلى مبادرتها بإحالة المذيعة للتحقيق، وقالت إنها تتعاون مع النقابة من أجل تعظيم دور الإعلام الهادف لخدمة قضايا المجتمع، والاهتمام بتأثير وأثر الكلمة المكتوبة والمسموعة والمرئية.

 

وأشارت قناة المحور إلى قرارها بوقف برنامج "انتباه" ومنع بث بروموهاته على الشاشة، التزاما بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والرقابة الذاتية للمعاير المهنية والأخلاقية، فيما يبث من مواد إعلامية على شاشة القناة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك