السبت 18 أغسطس 2018 7:49 م القاهرة القاهرة 31°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

أمين غرفة شركات السياحة الأسبق: من الصعب بدء رحلات العمرة قبل شهر رجب

كتب- طاهر القطان
نشر فى : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 5:01 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 5:01 م

قال إيهاب عبد العال، أمين صندوق غرفة شركات السياحة الأسبق، إنه من الصعوبة العملية بدء رحلات العمرة رسميا قبل بداية شهر رجب، حيث إن الضوابط الخاصة بموسم العمرة لم يتم اعتمادها بعد، موضحا أن هناك عدد ليس بالقليل من شركات السياحة لم توثق عقود وكالة العمرة لدى وزارة الحج السعودية حتى الآن.

وأضاف "عبد العال"، في تصريحات صحفية لـ"الشروق": "يجب التفريق بين إعلان بدء رحلات العمرة، التي أتوقع أن تعلن الوزارة بدايتها خلال النصف الثاني من شهر جمادي الآخر، وبين تسيير الرحلات الرسمية، إذ أن هناك بعض الأمور والتجهيزات الفنية لابد الانتهاء منها قبل تشغيل الرحلات".

وذكر أن لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة اتفقت مع المسؤولين بوزارة السياحة على ضرورة الانتهاء من مراجعة ضوابط العمرة التي انتهت إليها اللجنة العليا للحج والعمرة السابقة.

كانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أكدت خلال لقائها أمس بلجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، أن رحلات العمرة ستبدأ قبل شهر رجب، مضيفة أنه استجابة لطلبات الشركات العام الماضي لن يقتصر موسم العمرة على ثلاثة أشهر فقط وهم رجب وشعبان ورمضان، موضحة أنه سيتم وضع ضوابط موسم العمرة خلال الأسبوع المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك