الإثنين 28 مايو 2018 3:33 ص القاهرة القاهرة 24.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

فيديو.. فاروق الباز: تمنيت أن يخوض انتخابات الرئاسة مزيد من المرشحين

أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 10:16 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 10:16 م

قال الدكتور فاروق الباز، العالم المصري ورئيس معهد بوسطن لأبحاث الفضاء، إنه كان يتمنى أن يخوض الانتخابات الرئاسية أكثر من مرشح، موضحًا أنه كان من المهم أن يتم تشجيع مزيد من المرشحين لخوض السباق.

 

وأشار «الباز»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، إلى غياب فكر تشجيع الشباب لخوض الانتخابات، مضيفا أنه ليس من الضروري أن يفوز المرشح في السباق من المرة الأولى، ولكن يمكن الخروج بنسبة جيدة ويعرف نفسه للمواطنين ليبني على ذلك فيما بعد لخوض انتخابات أخرى.

 

ولفت إلى عدم صحة أن يخوض الرئيس عبد الفتاح السيسي، للانتخابات منفردًا، كما كان يتمنى البعض، ما رسم صورة مغلوطة، متابعًا: «سيقولون في الخارج إذا كان المرشحين الموقوفين فاسدين فلماذا لم تقبض الدولة عليهم من البداية وانتظرت حتى أعلنوا ترشحهم للانتخابات».

 

وأشار إلى انتهاج جريدة النيويورك تايمز، منهج مناهض لمصر، متابعًا: «مراسل النيويورك تايمز في القاهرة يكره مصر، وينشر تقارير غير صحيحة، بينما باقي الجرائد تنشر تقارير نستحقها لأننا نتصرف بصورة خاطئة».

 

وأوضح أن الحكومة لا تعي كيفية الحديث عن المشروعات التي تنفذها وشرحها للمواطنين لتسويقها بالطريقة «البلدي»، للوصول إلى المواطن البسيط، وليس بالقراءة من الأوراق وإلقاء الخطب غير المفهمومة.

 

وعن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إنه رئيس يهتم بمحاسبة نفسه ومراجعة الخطط التي تم وضعها للوقوف على حجم المنفذ منها.

 




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك