الخميس 16 أغسطس 2018 6:54 ص القاهرة القاهرة 25.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال مبنى معهد «كونفوشيوس»

هاني النقراشي
نشر فى : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:16 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:16 م

أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية لأعمال مبنى معهد «كونفوشيوس» النموذجي الجديد لتعليم اللغة الصينية بالجامعة، والذي يتم إنشاؤه بالتعاون مع الحكومة الصينية.

وأكد «الخشت»، ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمبنى من الداخل والخارج، تمهيدًا لافتتاحه قريبًا.

وزار معهد «كونفوشيوس» في مبناه الحالي بالجامعة، برفقة المستشار التعليمي الصيني، سونغ بوه، والدكتورة رحاب محمود، مديرة المعهد، وتم استعراض كافة الأمور المتعلقة بالمعهد وتطوير تعليم اللغة الصينية للدارسين، كما التقى بطلاب قسم اللغة الصينية خلال إحدى محاضراتهم بالفصل الدراسي الثاني.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة سوف تكون المركز الرئيسي لأنشطة معهد «كونفوشيوس» بمصر، فيما تسهم جامعة بكين والإذاعة الصينية في أنشطة المعهد بعد اكتمال تنفيذه.

وأكد على عمق العلاقات بين مصر والصين، والتي تشهد تطورًا في الآونة الأخيرة، موضحًا أن جامعة القاهرة تسعى لزيادة التبادل الطلابي بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية، وتحقيق التعاون البحثي.

يُشار إلى أن معهد «كونفوشيوس» بجامعة القاهرة، هو أحد ثمرات التعاون الثقافي بين مصر والصين، وتم إنشاؤه بموجب اتفاقية مع جامعة بكين عام 2007، وتخرج منه آلاف الدارسين للغة الصينية.

وفاز معهد «كونفوشيوس» بجامعة القاهرة، بجائزة أحسن معهد لامتحانات تحديد مستوى اللغة الصينية على مستوى العالم عام 2016، كما فاز بجائزة أفضل معهد لتعليم اللغة الصينية حول العالم عام 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك