الأربعاء 23 مايو 2018 12:39 م القاهرة القاهرة 36.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

وكيل «دفاع النواب» يوضح دلالة اقتناء الإرهابيين محطة إرسال في سيناء

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 10:58 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 10:58 م

علق اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على البيان السابع للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، قائلا إن نتائج هذه العمليات العسكرية في غاية الوضوح، وتدل على الرصد الجيد للبؤر الإرهابية.

 

وأضاف «الجوهري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أن اكتشاف قوات إنفاذ القانون اليوم محطة إرسال «إعادة إذاعة» أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاص بالاتصالات اللاسلكية للإرهابيين، يدل على أن هناك أجندات إرهابية ممولة بشكل ضخم مستهدف تنفيذها داخل مصر.

 

وأوضح أن محطات الإرسال ليست متيسرة في السوق المحلي، وليس من السهل على أي مواطن اقتنائها، وهو ما يؤكد أن هناك دول قد زودت العناصر الإرهابية بها، مشددًا: «مصر مستهدفة، لكن بتماسك الجيش والشرطة والشعب، والتماسك بالروح المعنوية سنتمكن من المواجهة والتصدي».

 

وأشار إلى اكتشاف القوات اليوم المواد المتفجرة «C4» داخل مخبأين تحت الأرض، موضحًا أن هذه المادة ليست متوفرة سوى دولتين فقط، الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، ما يعني أن هناك أجهزة مخابرات دولية وراء دخول هذه المواد إلى مصر.

 

ورجح أن يكون تم إدخال هذه المواد داخل البلاد في عهد حكم الإخوان، مؤكدًا أن قوات إنفاذ القانون لن تعود إلا بتطهير سيناء تمامًا من جميع العناصر الإرهابية.

 

وأعلنت القوات المسلحة، صباح اليوم الأربعاء في بيان بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة «سيناء 2018»، أنه تم القضاء على 15 عنصرًا تكفيريًا، وتدمير مخبأين تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوجرام من مادة «C4» وكمية من مادة «TNT» شديدة الانفجار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك