الأربعاء 17 أكتوبر 2018 1:22 ص القاهرة القاهرة 22.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

شولتز يتخلى عن قيادة الحزب الاشتراكى فى ألمانيا


نشر فى : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 9:34 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 9:34 م

أعلن زعيم الحزب الاشتراكى الديمقراطى الألمانى، مارتن شولتز، أمس، تخليه عن منصبه على رأس الحزب، مبررا ذلك «بالحاجة إلى التجديد على مستوى المؤسسة والأفراد والبرنامج».


وكان شولتز تخلى، فى وقت سابق، عن السعى لشغل منصب وزير الخارجية فى الائتلاف الحكومى الجديد بقيادة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

وقال شولتز: «أظن أننا توصلنا إلى قرار جيد باختيار ناليس لرئاسة الحزب»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

 

ومن المتوقع أن تحل مكانه خليفته المنتظرة أندريا ناليس، إلا أنها لن تتسلم هذه المسئولية على الفور بسبب بعض الانقسامات الداخلية.

 

وقالت ناليس (47 عاما)، زعيمة الكتلة البرلمانية للحزب لاحقا: «أود أن أعبر عن اعتزازى بتحمل المسئولية التى سلمت إلى».

 

وإذا ما انتخبت فى مؤتمر الحزب فى 22 إبريل المقبل، ستصبح ناليس أول امرأة تقود الحزب، البالغة مسيرته نحو 153 عاما، والمتوقع أن يجدد تحالفه قريبا مع حزب المستشارة أنجيلا ميركل المحافظ.

 

ولم يخف أعضاء فى الحزب غضبهم من اختيار قيادة الحزب لمرشح واحد (ناليس) خلفا لشولتز، وشبهوا الأمر بما يحصل فى كوريا الشمالية.

 

وقدم سيمون لانج (41 عاما) حاكم مدينة فلينسبورج (شمال) أوراق ترشحه فى اللحظات الأخيرة، ما سيجبر ناليس إلى الذهاب إلى انتخابات حزبية داخلية للفوز بالمقعد القيادى الشاغر.

 

وإذا ما فازت ناليس بهذا الاقتراع الحزبى، فأن أكبر حزبين فى ألمانيا سيكونان تحت قيادة امرأتين، ناليس للحزب الاشتراكى الديمقراطى وميركل لحزب الاتحاد المسيحى الديمقراطى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك