الأربعاء 23 مايو 2018 5:11 م القاهرة القاهرة 36.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

«قومي المرأة»: غرفة عمليات لرصد مشاركة النساء في الانتخابات الرئاسية

الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة
القاهرة- أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:54 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:54 م

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية كتلة تصويتية لا يستهان بها، ومن هذا المنطلق يحرص المجلس على متابعة العملية الانتخابية لضمان عدم المساس بحق المرأة الدستوري في المشاركة والإدلاء بصوتها في أي استحقاقات انتخابية.

وقالت رئيسة المجلس، خلال لقائها اليوم الأربعاء، السفيرة هيفاء أبو غزالة، رئيسة بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، إن المجلس سيقوم بإنشاء غرفة عمليات للتواصل مع فرق المتابعين ورصد مشاركة المرأة، بالإضافة إلى تلقي شكاوى السيدات أو أي استفسارات خلال أيام التصويت من خلال الخط الساخن المجاني.

وأضافت أن غرفة العمليات ستعمل على تذليل أي عقبة تعترض السيدات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، موضحة أنه تم تسجيل ما يزيد على 300 متابع حتى الآن لمتابعة سير العملية الانتخابية في جميع المحافظات.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي، الدور الذي يقوم به المجلس في توعية النساء بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال حملة «صوتك لمصر بكرا»، والتي أطلقها المجلس لحث السيدات على المشاركة الإيجابية والنزول للإدلاء بأصواتهن وأسرهن، موضحة أن الحملة بدأت فعالياتها يوم 28 يناير الماضي، وتمتد حتى منتصف شهر مارس المقبل، وتتضمن تنظيم لقاءات جماهيرية بعواصم المحافظات على مستوى الـ27 محافظة، وعقد لقاءات مجمعة بكل القرى، كما تتضمن مجموعة من الرسائل التي تهدف إلى حث المواطنين على المشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكدت أن المجلس يستهدف المرأة في جميع المناطق بما فيها المحافظات الحدودية والنائية مثل حلايب وشلاتين ونجع أبو سديرة بالفيوم.

من جانبها، نقلت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، رئيسة بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وتمنياته بنجاح الانتخابات الرئاسية، بما يحقق طموحات الشعب المصري، مشيدة بالدور المهم الذي لعبته المرأة المصرية في نجاح استحقاقات الانتخابات الماضية.

كما استعرضت السفيرة «أبو غزالة» الجوانب المختلفة للدور، الذي تقوم به بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات المصرية، حيث تأتي مشاركة الجامعة العربية للمرة الثانية في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام من الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك في إطار رغبة الجامعة دعم العملية الديموقراطية في مصر، مشيرة إلى تسجيل ما يقارب 80 متابعًا، من 19 جنسية عربية، ووفق ما هو متبع تقوم بعثة الجامعة بإصدار تقريرها المتضمن ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها لتحسين العمليات الانتخابية المستقبلية في نهاية العملية الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك