الخميس 21 يونيو 2018 10:08 م القاهرة القاهرة 32°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

حملة خالد علي تتقدم بـ3 شكاوى للهيئة الوطنية للانتخابات «لتعرضهم للتهديد»

كتب - أحمد البرديني:
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 3:12 م | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 3:12 م

تقدمت حملة المرشح الرئاسي خالد علي، اليوم الأحد، بـ3 شكاوى رسمية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، تناولت بعض الوقائع حول نشاط الحملة في الفترة الأخيرة.

وذكرت الحملة أنها تلقت عدة شكاوى من المواطنين أثناء تحريرهم نموذج التأييد بمكتبي شهر عقاري بلبيس والزقازيق، حيث قام أشخاص يرتدون ملابس مدنية يدعون انتمائهم للأجهزة الأمنية بمصادرة نماذج التأييد التي قام بتحريرها أحد المواطنين، فيما قاموا بتهديد مواطن آخر لعدم تحرير التوكيل، على حد زعمهم.

وطالبت الحملة، الهيئة الوطنية للانتخابات، باتخاذ اللازم حيال التحقيق في هاتين الواقعتين وإزالة أي مصدر لتهديد المواطنين حال تحرير التوكيلات.

كما تقدمت الحملة بشكوى أخرى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات حول وجود معوقات في تحرير نماذج التأييد بالقنصليات.

وذكرت الحملة أن العديد من الشكاوى وردتها عبر مواطنين مقيمين بالخارج، أكدوا خلالها عدم وجود نموذج التوكيل الصادر من الهيئة الوطنية، بالقنصليات المصرية في كل من واشنطن والرياض والدوحة وأنقرة.

وأشارت الحملة إلى أن القنصليات المصرية في السعودية وتركيا قامت بتحرير توكيلات تأييد لترشيح خالد علي باستخدام نموذج توكيل خاص لمحامي، وليس النموذج الصادر عن الهيئة.

وشددت الحملة على أن ذلك يُعد مخالفة واضحة للقانون المنظم للعملية الانتخابية ولقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، ويشكل عائقا في سبيل استكمال أوراق الترشح.

وأهابت الحملة بالهيئة سرعة اتخاذ القرار اللازم لإزالة هذه المخالفات.

كما تقدمت الحملة بشكوى ثالثة إلى الهيئة الوطنية للانتخابات ضد جريدة «صوت الأمة»، التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، وذلك في أعقاب ما نشرته من «تسجيلات مفبركة» منسوبة لطارق العوضي المحامي والمهندس ممدوح حمزة والناشط حازم عبدالعظيم، والتي أدعت الجريدة من خلالها تأييدهم للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بحسب تعبيرهم.

وذكرت الحملة في شكواها أنها فوجئت أمس، بنشر خبر عبر البوابة الإلكترونية لجريدة «صوت الأمة» تحت عنوان «مفاجأة.. تسجيلات مسربة.. حازم عبدالعظيم وممدوح حمزة وطارق العوضي يدعمون السيسي في انتخابات الرئاسة».

وأشارت الحملة إلى أن متن الخبر اعترف باصطناع التسجيل بدعوى أنه يمكن لأي شخص «فبركة» مثل هذه التسجيلات.

وشددت الحملة على أن نشر مثل تلك الأخبار بهذه الطريقة من شأنه إثارة البلبلة والإساءة للشخصيات العامة ومخالفة صريحة لميثاق الشرف الإعلامي ولقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

ونبهت الحملة في شكواها إلى أن مثل هذه الأخبار تلحق الأضرار بالمحامي طارق العوضي بوصفه أحد المستشارين القانونيين للمرشح الرئاسي خالد علي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك