الخميس 26 أبريل 2018 9:20 م القاهرة القاهرة 23.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

الاستوديوهات تفتح أبوابها لاستقبال مسلسلات رمضان مع بداية العام الجديد

كتبت ــ إيناس عبدالله:
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 11:05 ص | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 11:05 ص

• الكبار فى مواجهة الشباب واختفاء ظاهرة البطولة الجماعية

تشهد بداية العام الجديد استعدادات خاصة لصناع الدراما لبدء تصوير اعمالهم استعدادا للمنافسة فى الماراثون الرمضانى القادم.. وأعلن عدد كبير عن بدء تصوير مسلسلاتهم خلال الايام القليلة القادمة، للانتهاء من تصويرها بالكامل وتسليم الحلقات قبل بداية شهر رمضان، الذى يتبقى عليه 5 أشهر فقط، وذلك استجابة لرغبة اصحاب القنوات الحاصلة على حقوق عرض هذه الاعمال، وخطوة للقضاء على ظاهرة التصوير على الهواء اثناء عرض المسلسل.

ومن اللافت للنظر ان اكثر الملتزمين ببدء تصوير اعمالهم مبكرا هم الكبار الذين يخوضون المنافسة هذا العام باعمال قوية وبشخصيات مختلفة عما قدموه من قبل وفى مقدمتهم الفنان عادل امام الذى قام بالتعاون مع فريق كتابة جديدة بدلا من المؤلف يوسف معاطى الذى قدم معه كل اعماله الدرامية الاخيرة، ورغبة منه فى تجديد نفسه استعان الزعيم بالثلاثى «أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان» لكتابة مسلسل «عوالم خفية» وابدى عادل امام اعجابه الشديد بالسيناريو وبالشخصية التى سيلعبها، وهى لرجل يعانى فى حياته من مشاكل عديدة بسبب الفساد المنتشر فى المجتمع فيقررعمل ما يشبه تشكيل عصابى مكون من مجموعة من المتضررين من الفساد لمحاربته بشكل متخفٍ.

ومن ناحيته انتهى رامى امام مخرج العمل من معاينة الديكور فى استوديو النحاس، وبعد الاستقرار على فريق العمل الذى يضم كلا من فتحى عبدالوهاب ومى سليم وصلاح عبدالله ونبيل الحلفاوى، والاتفاق مع مجموعة من النجوم للظهور كضيوف شرف من بينهم الفنان احمد السقا، اعلن رامى عن بدء التصوير فى الاسبوع الأول من يناير.

وهو نفس الموعد الذى اعلنته المخرجة هالة خليل التى تخوض اولى تجاربها الدرامية من خلال مسلسل «بالحجم العائلى» بطولة الفنان يحيى الفخرانى الذى يتعاون فيه مع المؤلف محمد رجاء الذى شارك من قبل فى كتابة مسلسل «فوق مستوى الشبهات» و«الحساب يجمع» ليسرا، واخيرا «الطوفان» الذى حقق نجاحا كبيرا مؤخرا، ويشارك فى بطولة المسلسل كل من ميرفت امين ومعها كل من ندى موسى وشيماء سيف ومحمد مهران.

ومن ناحيتها أعلنت الفنانة والمنتجة سميرة أحمد عن بدء تصوير اول مشاهد مسلسلها الجديد «بنحب هنعدى» خلال ايام بعد انتهاء التعاقد مع ابطال العمل وهم يوسف شعبان وخالد زكى وعزت أبوعوف وبشرى وأسامة عباس والمسلسل من تأليف يوسف معاطى ومن إخراج رباب حسين.

كما أعلن المخرج عمرو سلامة عن انتهائه من معاينة اماكن التصوير فى محافظتى «الاقصر واسوان» استعدادا لتصوير أول مسلسل تليفزيونى له «طايع» الذى ينتمى للدراما الصعيدية، وهو العمل التليفزيونى الأول ايضا للمؤلف محمد دياب، وبطولة عمرو يوسف، وعليه من المتوقع ان يبدأ التصوير فى شهر يناير أيضا.

ويستعد المخرج احمد خالد موسى تصوير «أبو عمر المصرى» فى يناير أيضا، بعد ان استقر على اماكن تصوير المسلسل الذى يلعب بطولة احمد عز وفتحى عبدالوهاب واروى جودة ومحمد جمعة ومحمد على رزق. والمسلسل سيناريو وحوار مريم نعوم والمأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكرى بعنوان «مقتل فخر الدين» و«أبوعمر المصرى».

وخلال أيام من المقرر ان تدور كاميرا مسلسل «الرحلة 710»، بطولة باسل الخياط وأحمد زاهر وريهام عبدالغفور، قصة الكاتبة السورية نور شيشكلى، وسيناريو وحوار عمرو الدالى وأحمد وائل.

أما الفنان خالد النبوى فينتظر انتهاء المؤلف يوسف حسن يوسف من اجراء التعديلات النهائية على الحلقات الأولى لمسلسله الجديد «منطقة محرمة» الذى يخرجه محمد بكير ويشارك فى البطولة كل من حنان مطاوع، وأمل بوشوشة، والمطرب دياب، وحازم سمير، وإنجى شرف، وكارولين عزمى. على أن يبدأ التصوير فى منتصف الشهر الجارى.

وشهد نهاية العام الماضى بدء تصوير اكثر من مسلسل منها «بنى يوسف» بطولة يسرا التى تلعب دور قاضية، والمسلسل من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج محمد على ويشارك فى البطولة كل من شيرين رضا واحمد حاتم وركين سعد.

ومسلسل «خط ساخن» بطولة سلاف فواخرجى وحسين فهمى ونضال الشافعى، وهو من تاليف فوزية حسين وإخراج حسنى صالح.

كما بدأ الفنان امير كرارة تصويرالجزء الثانى من مسلسل «كلبش» ويشارك فى بطولته كل من هيثم أحمد زكى وأحمد صلاح حسنى، وإخراج بيتر ميمى.
ويعد الفنان هانى سلامة اول ممثل بدأ تصوير مسلسله الرمضانى، حيث بدأ منذ اسابيع تصوير مسلسله «فوق السحاب» تأليف حسان دهشان وإخراج رءوف عبدالعزيز.

كما بدأت الفنانة مى عز الدين تصوير أول مشاهد مسلسلها الجديد «رسايل» الذى تم تأجيله العام الماضى بعد ان واجه صعوبة فى التسويق للقنوات، المسلسل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج إبراهيم فخر، ويشارك فى بطولته كل من خالد سليم ورامز امير.

ومن الملاحظ اختفاء البطولات الجماعية فى الموسم الجديد بعد ان كانت احدى اهم ظواهر الموسم الدرامى الماضى وحققت نجاحا كبيرا سواء من خلال مسلسلات«لا تطفئ الشمس»، و«هذا المساء»، و«30 فبراير».

أما هذا الموسم فيعود اسم بطل العمل متصدرا الافيش ومعه مجموعة من الابطال المعاونين له؛ حيث يقف النجوم الكبار فى مواجهة الشباب فى الماراثون المقبل وتختفى البطولات الجماعية من المشهد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك