الرئيس السيسي: لدي ملاحظة على التناول الإعلامي للأحداث في أوروبا.. ولا تقارن بالأوضاع في مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: لدي ملاحظة على التناول الإعلامي للأحداث في أوروبا.. ولا تقارن بالأوضاع في مصر

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 11:27 م | آخر تحديث: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 1:23 ص

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الأحداث التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، دون ذكر اسم الدولة، قائلًا إن "على وسائل الإعلام التي تنقل مثل هذه الأحداث أن تقارنها بالأوضاع في مصر، والتي تختلف عن تلك الدول".
وأضاف السيسي في مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية "mbc مصر" ويقدمه الإعلامي شريف عامر، مساء الخميس: "لدي ملاحظة على التعامل الإعلامي مع الأمور التي تجري في أوروبا، دون ذكر دول بعينها، لأني لا احب ذلك".
وتابع: "لا يمكن طرح هذه الصورة للمواطنين في مصر، دون إيضاح الواقع الموجود في هذه الدول"، مضيفًا: "ياترى ثمن الوقود هناك كام؟ والضرائب على الوقود هتكون كام؟، ونقارن دا بالموجود في مصر، حتى نعطي صورة موضوعية ونقدم منطق حقيقي للناس".
وأكمل: "نحن لا ننقل صورة حدث يتم هناك، ولكن ننقل صورة ونعلق عليها لإكمال الصورة ببيانات ونقارنه بما نحن فيه".
وأوضح أنه عندما يكون سعر البنزين والسولار يتخطى سعره 25 جنيهًا ثم تضاف إليه ضريبة 20% ليصير 30 جنيهًا، فهو لا يقارن بأسعار الوقود في مصر.
وذكر أن جميع المواطنين هناك يدفعون الضرائب بما يساوي 30 و40% من دخلهم، ولا يمكن التهرب منها بسبب الحوكمة، معقبًا: "طب يا ترى الموقف دا عندنا إيه؟ وأقول ذلك لأن الإعلام تنوير وإيضاح".
وأجرى الرئيس السيسي، مداخلة مع البرنامج ليبارك للسيدة "نحمده" التي كانت ضيفة البرنامج، وكانت هو قد التقاها، صباح اليوم، خلال جولته بالعاصمة الإدارية، وطلبت منه أن يتوسط لها لدى إحدى المعارض للحصول على سيارة تمليك، بدلًا من التي تعمل عليها، قائلة إنها مستعدة لدفع الأقساط، إلا أنها لا تملك مقدم العقد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك