اعترافات مساعدي المصور الدنماركي على تسلق الهرم: دفع 4000 جنيه.. وموظف الآثار لم يكن موجوداً - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعترافات مساعدي المصور الدنماركي على تسلق الهرم: دفع 4000 جنيه.. وموظف الآثار لم يكن موجوداً


نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 2:34 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 9:20 م

كشف المتهمان بتسهيل تصوير المقطع الإباحي أعلى هرم خوفو، لوزارة الداخلية، تفاصيل تعارفهما مع المصور الدنماركي الشاب أندرياس هفيد، وصديقته جوزفين بالس، وكيف ساعداهما على الوصول لمنطقة الأهرامات وتسلق الهرم الأكبر.
قالت الفتاة هند علي إبراهيم، إنها حاصلة على بكالوريوس علوم، وتعرفت على أندرياس عن طريق تطبيق إلكتروني للتعارف وتبادل المعلومات السياحية، ثم التقت به في مقهى بوسط العاصمة يوم 19 نوفمبر الماضي، حيث حدثها عن حلمه بتسلق الهرم الأكبر والتصوير أعلاه.
وأضافت الفتاة بعد القبض عليها أنها في يوم 28 نوفمبر التقت بأندرياس وصديقته التي وصلت بعده للقاهرة، بمنطقة أبوالهول بالهرم، وكان أندرياس يحمل صورة شخص رشحه له أحدهم لمساعدته في تسلق الهرم، وطلب منها أن تبحث عنه.
وبالبحث عن الرجل، تبين أنه جمّال يدعى موسى عمر، وقابلوه جميعا، فطلب موسى من أندرياس مبلغ 1400 دولار لتسلق الهرم، وأن يحضر في اليوم التالي صباحاً للدفع والتنفيذ، لكن أندرياس اتصل بها في السابعة مساء اليوم التالي وطلب منها الحضور لمنطقة الهرم وتوصيله هو وصديقته بموسى، وتم الاتفاق على مساعدته لهما في الدخول مقابل 4000 جنيه.
ومن جهته قال المتهم موسى عمر موسى، إنه يعمل جمّالا بنزلة السمان، وأنه طلب من أندرياس مبلغ 1400 دولار بعد تحذيره من خطورة وعدم قانونية تسلق الهرم، لكنه اعتبر المبلغ غالياً، فاتفق معهم على مبلغ 4000 جنيه فقط، مقابل إدخالهما المنطقة فقط، دون مساعدتهما في التسلق.
وبالفعل، حضر أندرياس وصديقته جوزفين لمنطقة الهرم، وساعدهما موسى -وفق كلامه- على الوصول لحرم الأهرام، حيث قفز أندرياس وصديقته من بوابة مغلقة في غياب موظف الآثار الذي من المفترض أن يتواجد لحراسة المنطقة.
وذكر بيان الداخلية أن صاحب مقطع الفيديو، ويدعى"أندرياس هيفيد أندر سين"، دنماركى الجنسية مواليد 1985 مصور فوتوغرافى، وصل البلاد بتاريخ 19 نوفمبر الماضى، وغادر بتاريخ 4 ديسمبر الجارى، وفتاة دنماركية الجنسية تدعى "جوزفين سارة بالس"، مواليد 1998 وصلت للبلاد بتاريخ 28 نوفمبر، وغادرت بتاريخ 30 نوفمبر، حيث تسلقا الهرم سوياً، وتمكنا من تصوير مشاهد فاضحة لهما على سطح الهرم.

 

التفاصيل الكاملة لـ «فيديو الهرم الإباحي».. المصور الدنماركي: ليست المحاولة الأولى ولم أمارس الجنس

 

 

 

 

 

  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك