مجلس الوزراء يرعى «قمة مصر» لتكريم أفضل 100 شركة و50 سيدة في الاقتصاد المصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الوزراء يرعى «قمة مصر» لتكريم أفضل 100 شركة و50 سيدة في الاقتصاد المصري


نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 5:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 5:42 م

تنطلق الدور الثالثة لـ"قمة مصر"في 28 يناير المقبل2018 تحت رعاية مجلس الوزراء لتكريم أفضل 100 شركة أداءاً في السوق المصرية، وأبرز 50 سيدة تأثيراً بمؤسسات الأعمال خلال 2017، تقديراً لإنجازاتهم وإسهاماتهم في التنمية الاقتصادية، وذلك وسط مشاركة العديد من الوزراء، وأكثر من 500 قيادةلكبرى المؤسسات الحكومية والخاصة والعديد منالشخصيات العامة.

وتعبر النتائج التي سيتم إعلان تفاصيلها خلال القمة، عنجهود الدولة المصرية لتحسين أداء السوق، وانعاكساً دقيقاً وإيجابياً لنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبناهالقيادة السياسية، والتطور المتنامي وحجم الاسهاماتالتي دعمت بها الشركات الناتج المحلي الإجمالي لمصرخاصة مع تنوع التوزيع القطاعي لقائمتى الـ100 الأفضلوالـ50 سيدة الأكثر تأثيراً، والتي تضم القطاع المالي، والصناعة والتجارة، والطاقة، والسياحة، والقطاع العقاري، وخدمات الاتصالات.

وتطلق القمة، مجموعة من الرسائل الإيجابية المتعلقة بمناخالاستثمار في مصر، بعد بدء برنامج الإصلاح الاقتصاديالشامل الذي تبنته الدولة مؤخراً لإحداث انتعاش اقتصاديعلى المدى المتوسط والبعيد، كما يمنح الدولة قاعدة بياناتقوية تستطيع من خلالها دعم الشراكة المستدامة معالقطاع الخاص، لإحداث تنمية في المجالات البشريةوالاقتصادية والاجتماعية، كما يستهدف التصنيف رفعمستوى التصنيف العالمي للشركات المحلية وتعزيز قدراتهاوتمكينها من التعامل مع المؤسسات والمنظمات العالمية.

ويتم تحديد معايير التصنيف لأفضل 100 شركة عاملةبالسوق المصرية هذا العام، من خلال تحليل الشركات فيسوق البورصة المصرية، والبدء بالشركات التي حققتأرباحاً خلال عام 2017، ويتم تحديد الشركات وفقاً لعائداتها، وصافي أرباحها، وقيمتها السوقية بأوزان نسبية متساوية.

ويتم اختيار أفضل 50 سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمالخلال 2017، وفقاً لمجموعة من المعايير العلمية التي تقيسحجم النشاط والإنجاز الذى قدمته المرأة المصرية للدولةبشكل عام خلال العام في كل نواحى الحياة الاقتصاديةوالاجتماعية والسياسية، وذلك تشجيعاً وعرفانا للنجاحالعملي للمرأة المصرية في كل القطاعات.

وتطلق القمة هذا العام جوائز خاصة لأبرز الشركات في المسئولية المجتمعية وجوائز للإبداع والابتكار، بالإضافة إلىتكريم خاص للمبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة، في ضوء تحفيز روح النمو وتطوير الكوادر البشرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك