محافظة القاهرة تعرض ممشى كورنيش النيل للإيجار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تعرض ممشى كورنيش النيل للإيجار

كتبت ــ ياسمين عبدالرازق
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:42 م
قال محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، إنه سيتم عرض منطقة ممر كورنيش النيل للاستثمار، من خلال شركة أو متعهد، بنظام التأجير بعائد مادى يتم تحويل جزء منه لصالح محافظة القاهرة، مع التأكيد على أن يصبح ممر الممشى بالمجان للمواطنين البسطاء الذى أقيم خصيصا لهم، فى المسافة من منطقة قصر النيل وصولا إلى كوبرى 15 مايو. 

وأضاف المحافظ، أنه فور الوصول للاتفاق مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الرى، سيتكفل المستثمر حماية ورعاية وصيانة الكورنيش بالكامل، ليظهر بشكل حضارى، إلى جانب تشغيل جزء من الباعة الجائلين المتواجدين على الكورنيش مع المستثمر بشكل قانونى منظم، مؤكدا أن الكورنيش سيصبح نظيفا وخاليا من الباعة الجائلين خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، لـ«الشروق» أنه لم يتم التعاقد مع أى شركة أو متعهد حتى الآن، مشيرا إلى أن الدولة ستستفيد من إيجار ممر ممشى النيل بدلا من استغلال الباعة الجائلين فى تلك المنطقة.

ولفت المصدر، إلى أنه لم تتحدد القيمة الإيجارية، لكن سيكون الممشى للمواطنين مجانا، فيما سيتم الاستفادة من الممشى من خلال إنشاء مقاهى ومطاعم ومشاريع أخرى وفقا للمساحات التى ستحددها المحافظة بالتعاون مع وزارة الرى، بالإضافة إلى أن القيمة الايجارية ستكون حسب المساحة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك