فيديو.. «دفاع النواب»: السياحة الروسية تعود مارس المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «دفاع النواب»: السياحة الروسية تعود مارس المقبل

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 7:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 7:08 م

قال اللواء أحمد عبد التواب أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الاجتماع الذي عُقد مع لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الروسي اليوم، جاء في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف «عبد التواب»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الاجتماع تطرق لمناقشة ملف السياحة وبعض الأمور التي تخص الأمن القومي المصري، موضحًا أنه تم الاتفاق على السياحة الروسية ستعود لمصر مارس المقبل.

وتابع أن الجانب الروسي أصبح لديه حالة من الاطئنان تجاه الوضع الأمني المصري، مستطردًا: «طلبنا أن يكون هناك تعاون بين اللجنتين، فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، من خلال تبادل المعلومات والخبرات، واستخدام تقنيات حديثة، لاستغلالها في مكافحة الإرهاب».

وأفاد أنه لم يتم عقد أي اتفاقيات بين الدولتين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، لكن كل دولة عرضت دورها في المنطقة، مضيفًا أن روسيا لم تحدد رأيها بشكل محدد فيما يتعلق بشأن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واستقبل مجلس النواب، اليوم، وفدًا من لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الروسي، من ثم تم عقد اجتماع بينها ولجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان المصري؛ لمناقشة بعض الملفات العسكرية والأمن القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك