7 نجوم من خارج «القطبين» فرضوا أنفسهم على الدوري الممتاز هذا الموسم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 نجوم من خارج «القطبين» فرضوا أنفسهم على الدوري الممتاز هذا الموسم

زيـاد الميـرغـني
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 1:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 1:28 م
عواد وإبراهيم حسن يغازلان المنتخب.. حسين الشحات وعمر السعيد فرسا الرهان.. محسن إنبي يخطف الأنظار .. وانتفاضة في الاسيوطي

جرت العادة في السنوات الماضية أن يحظى نجوم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بكل الدعم والاهتمام الإعلامي والفني بتألقهم في الدوري العام، حيث تسلط كافة الأضواء عليهم ونادراً ما يذهب لاعبين من خارجهم لتمثيل المنتخب الوطني مع النجوم المحترفة بالخارج، ولكن هذا الموسم يشهد ظاهرة جديدة ومختلفة بعض الشيء بتألق لاعبين من أندية أخرى منها فرق كبيرة مثل الإسماعيلي ومصر المقاصة وصيف النسخة الماضية ومنهم من فرق متوسطة وصغيرة مثل الإنتاج الحربي والأسيوطي سبورت الصاعد حديثاً للدوري الممتاز.

ففي السنوات الماضية كان عندما ظهر نجماً لامعاً في الأندية الاخرى بالدوري، يبدأ القطبين بملاحقته حتى يضمه أحدهم ويبقى حبيساً لمقاعد البدلاء ليهم حتى يخفت نجمه ويباع أو يعار في الموسم الذي يليه، وهناك من الأمثلة الكثير أبرزهم عمرو سماكة من الترسانة وميدو جابر ودونجا من المقاصة وأحمد حسن فرج من غزل المحلة وخالد قمر وصلاح ريكو من الشرطة وغيرهم الكثير.

ولكن مع تأهل منتخبنا الوطني لكأس العالم في روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عاماً، أصبح هدف أغلب لاعبي الدوري العام من كافة الأندية هو فرض أنفسهم وخطف دائرة الضوء من الكبار لكي يخطف أحدهم مقعداً في قائمة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة في المونديال الكبير.

فخطف الحارس الواعد محمد عواد لنادي الإسماعيلي كافة الأضواء من الكبار بتألقه الكبير هذا الموسم مع فريقه، قاده لاحتلال قمة الترتيب لأول مرة للدراويش منذ فترة كبيرة، مستغلاً الأزمة التي يعاني منها حارسي القطبين شريف إكرامي وأحمد الشناوي من تراجع مستواهما ليضع نفسه مرشحاً فوق العادة للسفر إلى روسيا مع كوبر، الأمر الذي لا يختلف كثيراً عن زميله بالفريق إبراهيم حسن صانع الالعاب والجناح السريع الذي يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم بمعاونة المهاجم الكولومبي دييجو كالديرون في قيادة الإسماعيلي للمقدمة، حيث أحرز حسن 4 أهداف وصنع العديد من الأهداف والكرات الحاسمة لفريقه.

ولا يختلف الأمر كثيراً مع ظهير وجناح المقاصة حسين الشحات الذي يعيش فترة تألق كبيرة، محرزاً 9 أهداف يحتل بها قمة هدافي الدوري العام مع زميله جون أنطوي برصيد 9 أهداف لكلاً منهما، وأصبح هدفاً رئيسياً للأهلي للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، أيضاً عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي لا يقل عن أداء حسين الشحات كثيراً حيث يقدم مستويات متميزة وصل بها للهدف رقم 8 وصيفاً لقائمة هدافي المسابقة بعد ثنائي المقاصة وقائداً لفريقه لاحتلال المركز الثامن في وسط الجدول بعدما كان يعاني طوال السنوات الماضية من الصراع على الهبوط، فيما يقدم صلاح محسن مهاجم إنبي مستويات كبيرة هو الأخر مع النادي البترولي حيث أحرز 5 أهداف في الدوري ويعتمد عليه إيهاب جلال بشكل أساسي ومرشح للاحتراف الخارجي خلال الفترة المقبلة نظراً لقدراته الكبيرة وصغر سنه.

وأخيراً يشهد نادي الأسيوطي سبورت الصاعد حديثاً للدوري العام بقيادة مدربه علي ماهر انتفاضة هجومي وفنية حيث أحرز أهدافه اكثر من 5 لاعبين مختلفين بالفريق، وهي نسبة كبيرة لفريق صاعد حديثاً للدرجة الأولى، ويعو الفضل لنجميه الصاعدان بقوة محمد عنتر هدف الاهلي والزمالك في الانتقالات القادمة الذي أحرز 3 أهداف مع الفريق حتى الان ويقدم مستويات كبيرة، وزميله الأخر مهند لاشين الذي أحرز هدفاً واحداً ويقدم أداء كبير مع فريقه لفت به أنظار الجميع والجهاز الفني لمنتخب مصر، الذي يبدو أنه على موعد صعب وحيرة كبيرة في اختيار قائمة الفراعنة في مونديال روسيا بعد تألق نجوم كبير من خارج القطبين بالدوري العام وفرضهم لأنفسهم على الساحة بقوة كبيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك