تقرير أممي يكشف عن كنوز بين المخلفات الإلكترونية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير أممي يكشف عن كنوز بين المخلفات الإلكترونية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:08 م
أكد تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن مخلفات الأجهزة الإلكترونية في العالم تحتوي على ذهب وفضة، وغيرهما من المواد الخام بقيمة تصل 55 مليار يورو (63.5 مليار دولار) سنويا في حالة إعادة تدويرها.

وبحسب تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة فإنه من بين 44.7 مليون طن مخلفات إلكترونية في العالم خلال العام الماضي، تم إعادة تدوير 20% منها فقط.

وتضم هذه المخلفات أجهزة هواتف محمولة وكمبيوتر محمول ولعب أطفال إلكترونية وغيرها من المنتجات. ومن المتوقع زيادة كمية هذه المخلفات بنسبة 17% سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة.

ودعا الاتحاد الدولي، دول العالم إلى الاستفادة من الثروة الكبيرة التي تمثلها المخلفات الإلكترونية، ليس فقط من خلال إعادة تدوير المعادن النادرة الموجودة فيها، ولكن أيضا باستخدام العناصر الأخرى مما يسمى بالاقتصاد الدوار مثل تجديد المنتجات المستعملة.

وقال تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات: "لذلك فإن مفهوم الاقتصاد الدوار يتيح فرصا اقتصادية وتوظيف هائل لإدارة المخلفات الإلكترونية" حيث تمثل المواد الثانوية المتاحة في هذه المخلفات بحوالي 55 مليار يورو سنويا.

ووفقا لبيانات 2016، فإن آسيا وأوروبا والأمريكتين هي أكثر مناطق العالم إنتاجا للمخلفات الإلكترونية، في حين أن منطقة المحيط الهادئ هي الأقل إنتاجا لها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك