خلال زيارته لليابان رئيس جامعة بنها: نسعى للانفتاح على العالم والتعاون مع الجامعات المتقدمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال زيارته لليابان رئيس جامعة بنها: نسعى للانفتاح على العالم والتعاون مع الجامعات المتقدمة

القليوبية - إبراهيم جودة:
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 12:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 12:44 م

واصل الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها جولته باليابان، وقام بزيارة جامعة كاجوشيما اليابانية، وألتقى خلالها برئيس الجامعة وعمداء كليات الزراعة والطب البيطري والهندسة ومسؤولى التعاون الدولي بالجامعة.

وبحث «القاضي» خلال الزيارة أوجه التعاون بين الجامعتين في المشروعات البحثية والتبادل الطلابي وقيام أساتذة من جامعة كاجوشيما بزيارة كلية الآداب بجامعة بنها للتدريس بالقسم اليابانى بالكلية.

كما اتفق «القاضي» مع رئيس جامعة كاجوشيما على توقيع اتفاقية تعاون علمي شامل بين الجامعتين، ورافق «القاضي» خلال زيارته الحالية لليابان الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بشبرا، والدكتور أيمن سمير فريد الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطري بمشتهر.

وأعرب «القاضي» عن زيارته بزيارة اليابان باعتباره أول رئيس لجامعة بنها يزور عدد من الجامعات اليابانية في إطار انفتاح جامعة بنها على العالم من خلال تدعيم أواصر التعاون بين الجامعة ومختلف الجامعات العالمية الكبرى، وقال أننا نسعى إلى الاستفادة بخبرات جامعات الدول المتقدمة والتعريف بجامعة بنها وما حققته من انجازات علمية وبحثية خاصة بعد أن حققت الجامعة تقدمًا ملموسًا في تصنيفها على مستوى الجامعات المصرية والعربية.

وأضاف «القاضي» أن زيارته الحالية هي بداية لزيارات أخرى وتبادل بين عدد من الجامعات اليابانية وجامعة بنها في الأنشطة البحثية والطلابية والاطلاع على البرامج الدراسية المتقدمة في الجامعات اليابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك