الشرطة الإيطالية تقبض على 623 مهاجرًا قرب صقلية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة الإيطالية تقبض على 623 مهاجرًا قرب صقلية

القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 6:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 6:13 م

تمكنت فرق الإنقاذ العاملة في البحر الأبيض المتوسط من إنقاذ 623 مهاجراً غير شرعي منهم 75 مصريا بعد أن أوشكوا على الوصول، إلى جزيرة صقلية، جنوب إيطاليا، وذلك في ثلاثة رحلات.

تلقى وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو، أشار فيه إلى أن الداخلية الإيطالية أفادت أن المهاجرين كانوا على متن 3 قوارب، يحمل الزورق الأول الذي وصل إلى صقلية 76 مهاجرا، جميعهم مصريون، باستثناء سوري، وقد تم نقلهم إلى مدينة كاتانيا سالمين معافين على متن السفينة "تزيفيرو" التابعة للبحرية العسكرية الإيطالية.

وقال المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بميلانون عزت عمران: إن الـ450 مهاجرا الآخرين تم نقلهم إلى بلدة "أوغوستا"، بمحافظة سيراكوزا على متن السفينة "أكواريوس" التابعة لمنظمة "سوس ميديتيراني" (الإغاثة في المتوسط)، والتي كان يوجد على ظهرها أيضا طبيب تابع لمنظمة "أطباء بلا حدود.. كما تمكنت السفينة العسكرية "HmsEcho"، البريطانية من إنقاذ 97 مهاجرا غير شرعي ونقلهم إلى مدينة تراباني.

وفي الوقت نفسه، قامت الشرطة الإيطالية، في بلدة بوتسالو، باعتقال التونسيين، محمد غرس الله 27عاما وبلال كامبون 27 عاما، وأيمن بن سليمان 23 عاما مباشرة بعد وصول زورق إلى بوتسالو، وتم ذلك بتهمة تهريب المهاجرين من تونس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك