مصر تطلع السعودية على تجاربها الرائدة في حوكمة القطاع العام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تطلع السعودية على تجاربها الرائدة في حوكمة القطاع العام


نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 7:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 7:03 م

الحكومة أوضحت رؤيتها للشفافية وكفاءة المؤسسات وقدمت عرضا تفصيليا عن قانون الخدمة المدنية
استقبلت وزارة التخطيط، الأربعاء، وفد سعودي رفيع المستوى من مركز الملك سلمان لإعداد القادة، لإطلاعه على التجارب الرائدة بوزارة التخطيط في مجال تطبيقات الحوكمة في القطاع العام، وفقا لبيان من الوزارة.

وقالت نيفين دكروري، مستشارة وزارة التخطيط، ومديرة المكتب الفني للوزارة، إن جدول الزيارة عرض «الحوكمة في القطاع العام.. الانتقال من الفكر إلى الثقافة المؤسسية إلى الممارسة»، والذي ناقش دوافع وأسباب دخول فكر الحوكمة للجهاز الإداري للدولة، وكيفية تضمين الحوكمة في إجراءات الوقاية من الفساد، ومدى تأثيرها على الخطط والبرامج الخاصة بالوزارة.

كما اشتملت الزيارة عرضا حول المحور الرابع من إستراتيجية التنمية المستدامة، «رؤية مصر 2030.. الشفافية وكفاءة المؤسسات»، وعرض تفصيلي حول قانون الخدمة المدنية واللوائح المنظمة له، وكيفية تأثيرها على التطوير المؤسسي.

من جهة أخرى، قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، خلال استعراضها أبرز أنشطة الوزارة بمجال الإصلاح الإداري أمام وفد البنك الدولي، الأربعاء، أن الوزارة تعمل حاليا على استحداث ثلاث وحدات بالجهاز الإداري للدولة هي وحدة للموارد البشرية، وحدة التدقيق الداخلي «الرقابة الداخلية»، وحدة التطوير المؤسسي، على أن يبدأ تطبيق خطة تدريب العاملين بالجهاز الإداري منتصف يناير 2018.

وأشارت إلى أن الهدف من ميكنة الخدمات الحكومية هو التسهيل على المواطن في الحصول على الخدمات الحكومية، وقد تم افتتاح مكتبان لتوثيق خدمات الشهر العقاري إلكترونيا في كل من القاهرة الجديدة والمعادي، وجارى تطبيق التجربة في محافظة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك