فيديو.. إمام «الأقصى»: يجب أن تشعر أمريكا بالعزلة وننهي غطرستها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إمام «الأقصى»: يجب أن تشعر أمريكا بالعزلة وننهي غطرستها

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:04 م
قال إمام المسجد الأقصى عكرمة صبري، إنه من المهم أن تشعر الولايات المتحدة الأمريكية أنها منعزلة عن العالم، وستخسر بعد قرارها الأخير بنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس المحتلة، والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال.

وأضاف «صبري»، لبرنامج «الآن»، المذاع عبر «إكسترا نيوز»، مسا الأربعاء، أنه يجب مقاطعة أمريكا وإسرائيل سياسيا واقتصاديًا، متابعًا: «لابد أن تقف جميع الدول العربية والإسلامية هذه الوقفة بصورة صريحة ومباشرة، ولا يجوز لأي دولة عربية أن تخرج عن الإطار العام؛ لأنه يوم رد الكرامة».

واستطرد: «سبق وأن أهينوا وعليهم الآن أن يستردوا كرامتهم ليقولوا قوله الحق والتاريخ لا يرحم»، مطالبًا الدول العربية بأن تعلن بوضوح أن القدس عاصمة لفلسطين، وأن تشكل لجنة متابعة للضغط على دول العالم لإعلان هذا الأمر هي الأخرى.

وأكد على ضرورة استثمار الأحداث الجارية لاستعادة الترابط حول القدس، باعتبار أن التفريط فيه هو تفريط في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرًا إلى تواجد كنيستي القيامة والجسمانية وعشرات الكنائس الأخرى في مدينة القدس، وهو ما يستدعي تحرك جدي من العالم الأوروبي، لوضع أمريكا في موقع حرج ومعزول وإنهاء غطرستها، وفق قوله.

وتابع: «علينا أن نقف على أقدامنا بكرامة وبرجولة، وأن نستقل اقتصاديًا لأن الاستقلال الاقتصادي يؤدي إلى استقلال سياسي، والمرتبط بأمريكا لا يكون لديه استقلال أو يستطيع أخذ قرار ذاتي».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك