«شاكر» يستقبل رئيس شركة الكهرباء الليبية لبحث سبل التعاون بين البلدين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شاكر» يستقبل رئيس شركة الكهرباء الليبية لبحث سبل التعاون بين البلدين

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر<br/>ارشيفية
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر
ارشيفية
كتب - محمد صلاح:
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 2:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 2:21 م

استقبل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، اليوم الأربعاء، علي سايس رئيس شركة الكهرباء الليبية؛ لبحث ودعم مجالات التعاون بين البلدين، في إطار سعي مصر الدائم لمد جسور التعاون مع مختلف الدول العربية الشقيقة.

وأكد «شاكر» خلال اللقاء على عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل الدول العربية وخاصة الجمهورية العربية الليبية، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية.

وأشار الوزير في بيان للوزارة إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والإجراءات التي اتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربية، مؤكدًا على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

وأوضح أنه، تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون بين مصر وليبيا في مجالات الطاقة المختلفة،
وأبدى استعداد القطاع التام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التي يحتاجها الجانب الليبي وفقًا لمتطلبات قطاع الكهرباء عى أرض بلاده، كما أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء الليبي.

كما أكد الوزير على أهمية الربط الكهربائي لدول شمال إفريقيا، مشيرًا إلى الربط الكهربائي بين مصر وليبيا، معربًا عن أمله لتقوية الاتصالات الكهربائية بدول الجوار من خلال وجود ربط كهربائي وتحقيق التكامل بين الدول العربية بأكملها.

وأشاد رئيس شركة الكهرباء الليبية بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها، معربًا عن سعي بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية؛ للمشاركة في إعمار ليبيا وخاصة في مجال البنية التحتية، وفتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية،

وتم خلال الإجتماع، الاتفاق على تشكيل فريق عمل فني من الجانب الليبي؛ لتحديد احتياجات الجانب الليبي وموافاتها للجانب المصري للاستفادة من الخبرات المصرية بقطاع الكهرباء؛ لتدعيم وتطوبر منظومة الكهرباء بليبيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك