موجز «التوك شو».. أزمة «حمو بيكا».. وموقفه من نقابة الموسيقيين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز «التوك شو».. أزمة «حمو بيكا».. وموقفه من نقابة الموسيقيين

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 5:03 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 5:03 ص

فرضت عدد من الأحداث نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، مساء أمس الاثنين، وفيما يلي نستعرض أبرزها:

احتلت أزمة مطربي المهرجانات حمو بيكا ومجدي شطة صدارة اهتمام برامج التوك شو أمس الاثنين، التي شهدت أول تعليق لـ«بيكا» بعد الهجوم عليه، وإعلانه موقفه من نقابة الموسيقيين وتوجيهه رسالة للنقيب هاني شاكر.

• بعد الهجوم عليه.. «بيكا» يطالب بنقابة لمطربي المهرجانات

قال محمد محمود الشهير بـ«حمو بيكا»، عن الأزمة الأخيرة التي تعرض لها: «جعلوني مجرمًا، الناس بتهاجمني مع أني بفرح الناس كلها، وأنا تعبت نفسيًا».

ووجه، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، رسالة للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، مطالبًا فيها بمساعدته لتقنين أوضاعه بدلًا من الهجوم عليه، متابعًا: «أنا أهلى كلهم متعلمين وناس محترمة، ولو أنا غلط بدل ما يهاجمني يعلموني ويتم توجيهي، ومفيش حد دلوقتي مش بيسمع مهرجانات».

وطالب بإنشاء نقابة لمطربين المهرجانات في حال عدم اعتراف نقابة الموسيقيين بهم لتوجيه هؤلاء المطربين خاصة في ظل تزايد أعدادهم، بدلًا من الهجوم عليهم وتحرير المحاضر ضدهم.

• يعرض إيصالات سداد رسوم حفلاته الغنائية في النقابة على الهواء

وأكد، أنه حصل على تصاريح مقابل حفلاته الغنائية من النقابة في الإسكندرية، مستعرضًا على الهواء الإيصالات الخاصة برسوم هذه الحفلات.

وتابع: «معايا كل الوصولات والورق اللي بيثبت كلامي، وآخر حفلة دفعت 3 آلاف جنيه، إزاي مش معترفين بيا وبدفع كل الفلوس دي؟».

• وعن تعاقده على تقديم عمل فني مع «السبكي»

ذكر: «مش أنا اللي روحتلهم هما اللي كلموني وقولت عندي مشاكل مع المصنفات وقالوا مش مشكلة هنحلها، وفوجئت بعد كده بإلغاء العقد وإزالة البوستر وتغيير كل الكلام».

وأعرب عن استياءه من نظرة المجتمع والمسؤولين له، والمطالبة بحبسه والقبض عليه، متابعًا: «إحنا محتاجين اللي يوجهنا الناس كلها بتسمع مهرجانات حد يقولنا الصح والغلط، لكن الناس قسمتها طبقات فوق وتحت، وحتى اللي بيسمعنا بيخاف يقول».

• نقيب الممثلين ينفي منحه تصريحا بالتمثيل

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة لم تمنح أي تصريح لـ«حمو بيكا» بالتمثيل في أي عمل فني، نافيًا ما تردد بشأن إعطاء تصريحات له من النقابة أو المصنفات.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن شركة «السبكي» للإنتاج الفني فسخت التعاقد مع «بيكا»، متابعًا: «هذه الظواهر موجودة في المجتمع، وخطر على الدولة، ومش بنحارب اللون الشعبي، عدوية مطرب شعبي لكن دول تلوث سمعي».

وأوضح أن مصر عُرفت بالفن الراقي من خلال الفنان عبد الوهاب وأم كلثوم، ويجب المحافظة على الذوق العام، متابعًا: «من آمن العقاب أساء الأدب، وما يسمى بالمهرجانات زي المخدرات بتدمر الفن والشباب».

بينما علق الموسيقار حلمي بكر، على هذه الأزمة، متسائلًا: «أين المصنفات والنقابة من هؤلاء الذين يدعون الفن؟».

ولفت، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إلى ضرورة إلقاء القبض ومحاكمة هؤلاء الأشخاص بتهمة التلوث السمعي، متابعًا أن هناك من يسعى لاغتيال الذوق العام المصري.

وتابع: «هناك إرهاب جديد على الذوق العام المصري، ويجب أن نرتقي بالفن، بدل من أغاني العب والسب ومواقع مهرجانات التكاتك، ولا نسمح لهؤلاء بالغناء»، موضحًا أن «بيكا وشطة» هم نتاج الأفراح الشعبية المنتشرة حاليًا.

وطالب بضرورة إعطاء السلطة للشرطة للقبض على هؤلاء الأشخاص، خاصة في ظل وجود قانون يجرم مثل تلك الأفعال والغناء دون تراخيص.

وحرر محامي نقابة الموسيقيين في الإسكندرية، الجمعة الماضية، محضرًا برقم (13812 لسنة 2018 إداري) بقسم شرطة الدخيلة، ضد المغني «م.ح.ا» وشهرته «حمو بيكا»؛ لإقامته حفلًا غنائيًا في منطقة العجمي غرب المحافظة بدون تصريح من النقابة، وطلب إثبات الحالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك