«ترامب» ينتقد حلفاء واشنطن الأوروبيين بسبب تكاليف الإنفاق الدفاعي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» ينتقد حلفاء واشنطن الأوروبيين بسبب تكاليف الإنفاق الدفاعي

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 12:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 12:39 ص

فور عودته إلى واشنطن، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، انتقادات حادة إلى حلفاء واشنطن الأوروبيين بشأن تكاليف الإنفاق الدفاعي الذي تتحمله الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب، في تدوينة عبر موقع التواصل الإجتماعي: "نحن ندفع النسبة الأكبر في تكاليف توفير الحماية العسكرية للدول الأخرى ، ندفع مئات المليارات من الدولارات، في الوقت الذي نواجه فيه خسائر تجارية تقدر بمئات المليارات من الدولارات من ذات الدول التي ندافع عنها".

وأضاف ترامب، حسبما ذكر راديو (صوت أمريكا) في نشرته باللغة الإنجليزية: " لقد أبلغت الدول المذكورة بأن مثل هذا الوضع لن يستمر ، فهو أمر كان ولا يزال غير عادل بالنسبة للولايات المتحدة".

وتابع " إن الولايات المتحدة تنفق أموالا كثيرة لتوفير الحماية العسكرية للدول الأخرى ولا تحصل في المقابل إلا على الخسائر والعجز في الميزان التجاري ، إن هذه الدول الغنية أمامها خياران لا ثالث لهما ، فإما أن تدفع للولايات المتحدة تكاليف هذه الحماية العسكرية الكبيرة ، وإما أن تتولى حماية نفسها بنفسها" ، مشددا على أن التجارة يجب أن تكون حرة وعادلة.

وكان ترامب قد شارك أول أمس الأحد في الاحتفالات التي أقيمت في باريس بمناسبة مرور 100 عام على إنتهاء الحرب العالمية الأولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك