فيديو.. «التحرير الفلسطينية»: إسرائيل تحاول فرض الأمر الواقع بعدوانها على غزة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التحرير الفلسطينية»: إسرائيل تحاول فرض الأمر الواقع بعدوانها على غزة

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:23 ص

قال عضو منظمة التحرير الفلسطيني، واصل أبو يوسف، إن العدوان الإسرائيلي على غزة، يأتي ضمن مسلسل مستمر من التصعيد العدواني والاحتلالي، مشيرًا إلى محاولة إسرائيل فرض الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن إسرائيل تحاول كسر إرادة الشعب الفلسطيني وإجباره على إيقاف مسيرات العودة والتصدي للاحتلال، ومحاولة فرض قاعدة «تهدئة مقابل تهدئة»، مشيرًا إلى ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأوضح أن منظمة التحرير تحدثت أنه لا يمكن القبول بحلول حزئية ومؤقتة عن طريق دولة قطر وغيرها، لأنها لن ترتقي للمستوى المطلوب لإنهاء الانقسام الفلسطيني، مثمنًا الدور المصري الذي أسفر عن اتفاق تم توقيعه في القاهرة عام 2017.

وأكد أنه يجب تنفيذ اتفاق القاهرة وإزالة العقبات أمامه، والمضي قدمًا في ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني، ومواجهة المؤامرة الإسرائيلية وصفقة القرن الأمريكية، ومنع الاحتلال من الاستفادة من هذه الأجواء.

وذكر أن العملية «الغادرة والجبانة والإجرامية»، التي نفذها جيش الاحتلال أمس الاثنين على قطاع غزة بهدف اغتيال أو اختطاف شخصية ما، اكتشف أمرها من قبل المقاتلين داخل القطاع، وتسببت في استشهاد 7 فلسطينيين، ومقتل ضابط بجيش الاحتلال، وعلى إثرها جرى التصعيد.

وأشار إلى تنفيذ الاحتلال سياسة «الأرض المحروقة»، لقصف كل المنطقة من أجل إنقاذ الدورية التي انكشف أمرها.

ويشهد قطاع غزة منذ الأحد الماضي، تصعيدًا عسكريًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي قصف بالطائرات والمدفعية عدة مواقع في غزة، أسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين، أمس الاثنين، بينما أُطلق من غزة نحو 300 قذيفة باتجاه مستوطنات إسرائيلية.

https://youtu.be/1NhA3wg1_M4



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك