يمنع تكوين خلايا السرطان ويقلل الكوليسترول في الدم .. الجزر صديق الخريف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يمنع تكوين خلايا السرطان ويقلل الكوليسترول في الدم .. الجزر صديق الخريف

دينا صالح
نشر في: السبت 13 أكتوبر 2018 - 3:17 م | آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 3:17 م

في فصل الخريف تظهر أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات الموسمية، كالجزر الذي يصنفه البعض على أنه ينتمي لفصيلة الخضار فيما يعتبره آخرون أنه نوع من الفواكه نظرًا لحلاوة طعمه، وأيا كان نوعه فإن الجزر يتضمن العديد من الفوائد الصحية المفيدة لك ولأفراد أسرتك.

تقول الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية أن فوائد الجزر لا تقتصر على تقوية النظر وتحسين الرؤية فقط لكنه أيضا يحمي من الإصابة بسرطان الرئة، والقولون، والمستقيم والبروستات.

وتضيف كما أنه يمنع تكون الخلايا السرطانية بسبب احتوائه على فيتامين "أ"، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة "كالليوتين والألفا كاروتين" اللذان يعملان على الحماية من أمراض القلب والشرايين وتقليل نسبة الكوليسترول المرتفعة في الدم.

وأوضحت "أبو الحجاج" أن الجزر أفضل علاج لمن يعانون من فقر الدم، كما يساهم في الوقاية من أعراض النقرس وآلام حصى المرارة، ويحمي المعدة ويطهرها من البكتيريا والديدان التي تظهر في الأمعاء.

وللأسنان فالجزر يحافظ على الأسنان من التسوس ويقوّي اللثة، كذلك لمن يعانون من رائحة فم كريهة.

وأكدت استشارى التغذية العلاجية أن للجزر فوائد جمالية أيضا إذ يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويحافظ على نضارتها وشبابها ويحميها من الإصابة بالشيخوخة المبكرة بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها بكثرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك