«التعليم»: تدريب 37 ألف معلم إنجليزي وعلوم ورياضيات بالمجلس الثقافي البريطاني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: تدريب 37 ألف معلم إنجليزي وعلوم ورياضيات بالمجلس الثقافي البريطاني

كتبت- منى زيدان:
نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 12:24 م | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 12:24 م

تستعد وزارة التربية والتعليم للنظام التعليمي الجديد الذي سيتم تطبيقه على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بداية من سبتمبر المقبل، واستعدادا لذلك؛ تقوم الوزارة بتدريب المعلمين خلال شهري أغسطس وسبتمبر على المنظومة الجديدة.

وفي هذا الإطار، أرسلت وزارة التعليم منشورا، الخميس الماضي، لجميع المديريات التعليمية تؤكد فيه أن تدريبات المعلمين للصفوف من الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي التابعة للمجلس الثقافي البريطاني، سيتم التقديم لها حتى 17 أغسطس الجاري.

وأوضحت الوزارة أن هذا التدريب مخصص لمعلمي اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم بالمرحلة الابتدائية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف السادس الابتدائي؛ لتدريب 37 ألف معلم لغة إنحليزية من المدارس الحكومية، ولغة إنجليزية وعلوم ورياضيات من المدارس الرسمية للغات.

وأتاح المجلس الثقافي البريطاني التقديم لهذا التدريب من خلال ملء استمارة تقديم عبر الإنترنت.

وأصدر الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خطابا بتاريخ 12 أغسطس الجاري، بعقد تدريب للغة الإنجليزية بكل مديرية تعليمية بدءا من أيام 14 و15 و16 أغسطس الجاري.

وأكد الخطاب الموجه للمديريات التعليمية على ضرورة حضور المعلمين والموجهين الذين تم إرسال أسمائهم للوزارة في أماكن انعقاد التدريب، مع إدراج جميع معلمي الصف الأول الابتدائي في حالة استيعاب القاعات للأعداد المتبقية يسمح بذلك بالتنسيق بين الموجه العام ومدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية.

وأكد «عمر» في خطابه للمديريات أن جميع من يتخلف عن حضور التدريب أو يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة القانونية، وهذه الإجراءات في إطار الاستعداد لبدء تدريب معلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي على النظام التعليمي الجديد «تعليم 2».

كما خاطب رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعليم في الصفوف الأولى، الدكتور حسن إسماعيل، المديريات التعليمية لمحافظات: (أسوان، وأسيوط، والإسكندرية، والإسماعيلية، والأقصر، والبحر الأحمر، والبحيرة، والدقهلية، والسويس، والشرقية، والغربية، والفيوم) بضرورة التنبيه على المرشحين في هذه المديريات كمدربين لمعلمين الصف الأول الابتدائي لحضور دورة «TOT» على المنهج الجديد للصف الأول الابتدائي في الفترة من 14 وحتى 16 أغسطس الجاري، والمقرر عقدها بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك