مستشارة سابقة لـ«ترامب»: الرئيس يكذب على الشعب الأمريكي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشارة سابقة لـ«ترامب»: الرئيس يكذب على الشعب الأمريكي


نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 10:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 10:33 ص

بثت المستشارة السابقة في البيت الأبيض، أوماروسا مانيجولت نيومان، أمس الأحد، تسجيلا صوتيا يقع مضمونه طي السرية لجلسة تسريحها من قبل كبير موظفي البيت الأبيض، متهمة البيت الأبيض بـ"الكذب".

وقالت "نيومان" التي كانت مكلفة "مكتب العلاقات العامة" حتى يناير الماضي: "إنه بيت أبيض الجميع فيه يكذب"، في سياق تبرير قرارها بث تسجيلات عن مقابلتها مع كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي في "قاعة الأزمات" في البيت الأبيض منتهكة بذلك القواعد الأمنية، وأحاديثها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتقع تلك القاعة المخصصة لإدارة الأزمات تقع في الطابق تحت الأرضي في مقر الرئاسة الأمريكية وهي محاطة بتدابير أمنية بالغة الشدة ويحظر فيها حمل أجهزة إلكترونية.

وفي التسجيل الذي أجري بحسب المستشارة السابقة عام 2017، يسمع صوت يعتقد أنه صوت كيلي يشير إلى "مشكلات بالغة تتعلق بالنزاهة" قادت إلى تسريحها.

وروت "نيومان" التي يصدر لها كتاب غدا الثلاثاء، عن الرئيس بعنوان "المعتوه"، في مقابلة أجرتها معها شبكة "إن.بي.سي" التي بثت التسجيل: "اقتادوني إلى قاعة الأزمات، أوصدت الأبواب، وقالوا لي إنه لا يمكنني الخروج، ثم بدأوا بتهديدي وتخويفي وترهيبي".

وتابعت المسؤولة السابقة التي شاركت في الماضي في برنامج "ذي أبرنتيس" من تلفزيون الواقع الذي قدمه "ترامب" لسنوات: "حميت نفسي، لأنه بيت أبيض الجميع فيه يكذب، الرئيس يكذب على الشعب الأمريكي، المتحدثة باسم الرئاسة سارة ساندرز، تقف أمام البلاد وتكذب كل يوم، لا بدّ لك أن تحمي نفسك، وإلا تلقيت 17 طعنة سكين في الظهر".

فى المقابل، ردت الرئاسة الأمريكية بغضب واصفة مانيجولت نيومان بأنها "موظفة سابقة مستاءة".

وقالت سارة ساندرز في بيان: "إن مجرد فكرة أن يقوم أحد الموظفين بإدخال جهاز تسجيل إلى قاعة الأزمات ينم عن ازدراء فاضح لأمننا القومي".

وتابعت: "ثم التباهي بذلك على التلفزيون الوطني يؤكد على قلة نزاهة هذه الموظفة السابقة المستاءة وضعف شخصيتها".

وتؤكد المستشارة السابقة للبيت الأبيض في كتابها أن الرئيس تلفظ بـ"شتيمة عرقية" عدة مرات خلال برنامجها الناجح، مشيرة إلى وجود تسجيلات تثبت ذلك.

ونعتت الرئيس بـ"العنصري"، فيما رد "ترامب" واصفا مستشارته السابقة بأنها "حقيرة" لتسجيلها الأحاديث.

وقالت "نيومان" في المقابلة: "إذ أنظر إلى الخلف، أقول لكم إنني كنت شريكة في خداع البيت الأبيض للأمة"، مضيفة: "إنهم يواصلون خداع الأمة حول مدى تراجع قدرات (الرئيس) العقلية، صعوبة تعامله مع معلومات معقدة. إنه لا يشارك في بعض أهم القرارات التي تعني بلادنا، كنت شريكة وآسف على ذلك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك