الإثنين 21 أغسطس 2017 10:27 ص القاهرة القاهرة 31.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

وزير النقل: يجب مشاركة القطاع الخاص في تطوير السكة الحديد

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
إيفون مدحت
نشر فى : الأحد 13 أغسطس 2017 - 12:24 ص | آخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 12:24 ص
أعرب هشام عرفات وزير النقل والمواصلات العامة، عن تعازيه لأهالي ضحايا حادث الإسكندرية، الذي وقع أول أمس الجمعة، وأمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، موضحًا أن 75 حالة من المصابين خرجوا من المستشفيات.

وأضاف «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء السبت، أنه يجب مشاركة القطاع الخاص في تطوير السكك الحديدية، متابعًا أنه لا مانع من الاستثمار الأجنبي في منظومة السكك الحديدية.

وتابع أن التطوير الذي من المفترض أن يبدأ منذ 45 عامًا بدأ بالفعل منذ 3 سنوات، في عدد من القطاعات منها «بنها الإسكندرية»، مضيفًا أن الشعب زاد 5 أضعاف والتطوير لم يتم للإشارات، الذي من المقرر تطويرها وتحويلها من الإشارات الميكانيكية إلى كهربائية، لزيادة الأمان التي الذي يشكل أولوية قصوى قصوى في السكك الحديدية ثم الوقت ثم الرفاهية.

وأوضح أنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه معه اليوم، تقريرًا مبدئيًا من واقع معاينة الوزارة للحادث، متابعًا أنه: «تم إيقاف بعض العناصر عن العمل، من المختصين بتشغيل وقيادة كلًا من القطارين، بالإضافة إلى المسؤولين عن أبراج المراقبة في منطقة الحادث، والنيابة تتولى التحقيق معهم الآن».

وقد شهدت محافظة الإسكندرية، أمس الجمعة، حادث تصادم قطار رقم «13 إكسبريس القاهرة-الإسكندرية»، بقطار رقم «571 بورسعيد-الإسكندرية»، بالقرب من محطة «خورشيد»، وهو ما أسفر عن سقوط 41 حالة وفاة، و132 حالة إصابة.



شارك بتعليقك