الإثنين 20 أغسطس 2018 7:10 ص القاهرة القاهرة 27.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

ناقد فني يختار أفضل أعمال دراما رمضان 2018

كتبت - دينا درويش
نشر فى : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 6:12 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 6:12 م

أعلن الناقد محمود عبد الشكور عن أفضل الأعمال الدرامية في رمضان من وجهه نظره.

وكتب عبد الشكور عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: أفضل مسلسل "ليالي أوجيني"، ووصفه بأنه الأقرب إلى التكامل في عناصره الفنية، مستطردا:"رحلة مدهشة في مملكة العواطف المتقلبة، من خلال حكايات حب صعبة، وشخصيات نسائية قوية ومستقلة لا تنسى، وأفضل إخراج هاني خليفة".

وأشاد عبد الشكور بدور الفنان أحمد عز عن دوره في مسلسل "أبو عمر المصري"، والفنانة أمنية خليل عن دورها في مسلسل "ليالي أوجيني".

وأختار عبد الشكور أفضل ممثل (دور مساعد) الفنان فتحي عبد الوهاب، والفنان صبري فوازعن دوريهما في "أبو عمر المصري"، و بطرس غالى ومراد مكرم وخالد كمال عن أدوارهم فى "ليالى أوجينى"، وانتصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد وليلى عز العرب عن أدوارهم فى " ليالى أوجينى" ، وعارفة عبد الرسول عن دورها فى "أبو عمر المصرى".

وأسند عبد الشكور أفضل كتابة سيناريو، إلى سماء عبدالخالق وإنجي القاسم عن "ليالي أوجيني"، ومريم نعوم ومحمد المصري عن سيناريو"أبو عمر المصري"، مؤكدا أنهما إعدادا جيدا عن روايتين لعز الدين شكري.

ونوه الناقد الفني إلى سيناريو مسلسل "اختفاء" لأيمن مدحت، وسيناريو مسلسل "رسايل" لمحمد سليمان عبدالمالك، لبراعة السرد، وللطموح الفني الذي يستحق التقدير، في الابتعاد عن السائد والمألوف.

وأثني عبد الشكور بدور الفنان محمود الليثي كممثل صاعد عن دوره في "أبو عمر المصري"، والفنانة مريم الخشت عن دورها في "ليالي أوجيني"، وزينب العبد عن دور أم ياسر فى " أبو عمر المصرى".

أما عن أفضل تتر رمضاني اختار أغنية "ليالى أوجينى"، كتابة أمير طعيمة، وموسيقى هشام نزيه، وغناء نسمة محجوب، وحصل أيضا على أفضل تتر مصور وأخرجه مانوليس إبراهيم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك