الثلاثاء 27 يونيو 2017 11:03 م القاهرة القاهرة 29.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وجامعة حلوان

محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
ياسمين عبدالرازق
نشر فى : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 5:06 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 5:06 م

وقع محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، والقائم بأعمال رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد فهمي، الثلاثاء، بروتوكول تعاون لتنفيذ عدد من البرامج للحفاظ على التراث وتطويره، وإدارة المواقع التراثية في المحافظة.

وقال المحافظ، إن البروتوكول يأتي في إطار التعاون الوثيق بين المحافظة والجامعات المصرية للاستفادة من خبراتها في التخصصات والمجالات كافة، وتطوير أداء العاملين بها، كما يعكس حرص المحافظة على الحفاظ على التراث الذي يعد علامة مميزة في تاريخ كل شعب وتتشكل به هويته الخاصة.

وأوضح أن البروتوكول يهدف إلى وضع أسس وسياسات في إدارة المواقع التراثية والمتاحف والحفاظ عليها، والعمل على تطوير التراث والحفاظ على أصالته، مع تطوير طرق عرضه بما يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، ماجد فهمي، إلى أن البروتوكول يتضمن تنفيذ عدة برامج منها برنامج الدبلوم المهني في إدارة التراث والمتاحف، حيث ستمنح كلية السياحة والفنادق تخفيضا قدره 50% على مصروفات الدراسة فى البرنامج ومدته عام دراسي واحد، للعاملين فى الادارة العامة للحفاظ على تراث القاهرة، أو العاملين فى الأحياء التاريخية بالمحافظة، بهدف تدريب كوادر مهنية تعني بالحفاظ على التراث.

وأضاف أن البروتوكول يتضمن أيضًا برنامج لرفع الوعي المجتمعي للحفاظ على التراث وإدارة المواقع السياحية، من خلال تنظيم برامج ثقافية وسياحية لأهالي المناطق التراثية، لتوجيه اهتمامهم نحو الحفاظ على تلك المناطق التي يعيشون فيها.

ولفت إلى أن كلية السياحة والفنادق ستضع رؤية واضحة من خلال المحافظة، لإدارة الزيارة للمواقع التراثية للزائرين واقتراح أسس لتنظيمها، بهدف تنظيم مسار وأنشطة الزائرين للحفاظ على استدامة الموارد التراثية، كما ستقدم رؤية متكاملة لإعادة استغلال المباني التراثية التي تقترحها المحافظة، مع عرض التجارب العالمية الرائدة في توظيف المباني التراثية.




شارك بتعليقك