الأحد 16 ديسمبر 2018 5:54 م القاهرة القاهرة 18.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

إنجلترا تحشد حلفاؤها من أجل مقاطعة كأس العالم

رائد سمير
نشر فى : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 1:13 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 1:13 م

أشارت بعض التقارير الصحفية الإنجليزية إلى أن الحكومة البريطانية تدرس حالياً إنسحاب منتخب بلادها من بطولة كأس العالم المقبلة، والتي ستُقام بروسيا في منتصف يونيو القادم.

وتأتي تلك الخطوة من إنجلترا كواحدة من حزمة إجراءات عقابية تجاه البلد المضيف "روسيا"، على خلفية الاتهامات الموجهة لها في حادث محاولة إغتيال فيما العقيد الروسي، سيرخي سكريبال وإبنته بالعاصمة البريطانية، لندن.

وقد اتهم بعض المسئولين في مجلس النواب والحكومة البريطانية الدولة الروسية بمحاولة العقيد الروسي السابق، سكريبال وإبنته، يوليا نتيجة لما أثير بشأن كونه "عميل مزدوج" عبر استخدام الغاز المثير للأعصاب، مما أدى أيضاً لإصابة خطيرة لرجل شرطي يدعى، نيك بايلي.

وأكدت التقارير الصحفية أن الحكومة البريطانية قد تحشد حلفاؤها من أجل مقاطعة كأس العالم المقبل، ويأتي على رأس تلك الدول، اليابان وأستراليا وبولندا.

يُذكر أن بعض الجماهير البريطانية كانت قد رفعت لافتات ببعض مباريات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز تُشير إلى أن حياتهم ستكون في خطر إذا سافرا لتشجيع منتخب بلادهم بالبطولة الأكبر في العالم.

من جانبها، قامت السفارة الروسية ببريطانيا بإصدار بيان رسمي تنفي خلاله تورط بلادها في محاولة إغتيال سيرخي سكريبال، مُشيرةً إلى أنه لا توجد هناك أى أدلة على تورط روسيا فى هذه الواقعة.

يُشار إلى أن إنسحاب منتخب الأسود الثلاثة من كأس العالم لم يتم مناقشته حتى الآن على طاولة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حيث من المنتظر أن يُعلن المدير الفني، ساوثجيت قائمة لاعبي المنتخب الأبيض لمعسكر شهر مارس الجاري، استعداداً لمونديال روسيا 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك