الأربعاء 19 سبتمبر 2018 9:15 م القاهرة القاهرة 28.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

اليوم.. «التعليم» تعقد جلسة فتح المظاريف المالية لطباعة كتب العام المقبل

كتبت- منى زيدان
نشر فى : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 2:01 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 2:01 م

عقد قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، جلسة فتح المظاريف المالية لمناقصة طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسي المقبل 2018-2019، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة، إن هناك 78 مطبعة قدموا المظاريف الفنية للمناقصة، والتي تم عقد جلستها أواخر يناير الماضي، لافتا إلى أن قطاع الكتب فحص هذه المطابع المتقدمة من الناحية الفنية من حيث سعة كل مطبعة وخلوها من العيوب وسعة إنتاجها، وجودة الورقة، وجودة الماكينات المستخدمة في الطباعة، حيث تم الاستقرار على 77 مطبعة فقط.

وأشار المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن المطابع المتقدمة تشمل المطابع الحكومية والخاصة والمؤسسات الصحفية، موضحا أنه حتى الآن لم يتم استبعاد أي مطبعة في عملية الفحص.

وأكد أن سعر طباعة الورقة الواحدة لن يختلف عن العام الماضي، لأنه تم زيادة سعر الورقة العام الماضي، على خلفية زيادة الأسعار وزيادة سعر الورق وارتفاع سعر الدولار، موضحا أنه سيتم تحديد سعر الورقة وفقا لأقل الأسعار المقدمة.

وأضاف أنه عقب تحديد سعر الورقة سيتم توزيع عدد الحصص على المطابع كل مطبعة بحسب سعتها الإنتاجية، وذلك فور الانتهاء من تحديد الشكل النهائي للكتب التي سيتم طباعتها ومراجعتها من قبل مستشاري المواد بالوزارة.

وذكر المصدر، أن تكلفة طباعة الكتب هذا العام تفوق 2 مليار جنيه، وذلك لطباعة ما يقرب من 2 مليون ونصف مليون نسخة كتاب مدرسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك