وزيرة السياحة: مد فترة العمرة لأكثر من ثلاثة أشهر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السياحة: مد فترة العمرة لأكثر من ثلاثة أشهر

كتب - أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 7:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 7:47 م

استعرضت وزيرة السياحة رانيا المشاط، خطتها الجديدة، خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، وذلك في أول حضور للوزيرة بالبرلمان.

وكشفت رانيا المشاط عن مد فترة العمرة لأكثر من ثلاثة أشهر (رجب وشعبان ورمضان) استجابة لطلبات الشركات طوال السنوات الماضية، مضيفة أن لجنة العمرة تجتمع خلال الأيام المقبلة؛ لوضع الضوابط والإجراءات لكيفية تنفيذ هذا المد، موضحة أن اللجنة ستأخذ في اعتبارها توصيات لجنة السياحة بالبرلمان في هذا الشأن.

وأكدت وزيرة السياحة، أن العمل جار داخل الوزارة؛ للانتهاء من منظومة صرف مستحقات منظمي الرحلات السياحية المتأخرة في برنامج تحفيز الطيران من خلال اللجنة المشكلة لهذا الصدد، بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت الوزيرة أن الموارد ليست هي المشكلة في أزمة منظمي الرحلات، والقطاع المسئول عن هذا الملف في الوزارة يعمل على استيفاء جميع المستندات الخاصة بتلك الأزمة المتعلقة بالتأشيرات والأختام اللازمة، وأشارت إلى أن جزءا كبيرا من مشكلة المستحقات سيتم حله بحلول أوائل شهر مارس المقبل، الذي يشهد أول ظهور خارجي للوزارة في معرض برلين.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تعمل على استطلاع تجارب الدول المختلفة، وبخاصة الدول السياحية المنافسة بشأن البرامج التحفيزية للطيران العارض لتقديم عروض تحفيزية أفضل لكن بالنظر إلى إمكانيات الدولة.

في سياق آخر، قالت أنه جار حاليا إعداد تعديل تشريعي لقانون الغرف السياحية، بالتعاون مع قسم التشريع بوزارة العدل لحل مشكلة انتخابات الغرف.

وأضافت الوزيرة أن الوزارة مهتمة للغاية بالإسراع في الانتهاء من ملف انتخابات الغرف، لكن مع وجود ضمانات لسلامة العملية الانتخابية لتلافي ما وقع في الانتخابات السابقة.

وأشارت الوزيرة، في حضورها الأول منذ اختيارها وزيرة للسياحة أمام البرلمان، إلى أن اللجنة العليا للحج والعمرة تجتمع كذلك للنظر في السلبيات التي وقعت خلال موسم الحج الماضي لتلافيها، وذلك بالتعاون مع وزارة الحج السعودي، من خلال التأكد من أماكن إقامة الحجاج المصريين والمسافات والعمل على الحجز المبكر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك