الإثنين 28 مايو 2018 3:35 ص القاهرة القاهرة 24.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

محافظة القاهرة تعلن نجاح حملة «خليك زي آدم»

كتبت - ياسمين عبد الرازق
نشر فى : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 2:59 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 2:59 م

شهد محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، اليوم، احتفالية إدارة المطرية التعليمية في إطار مشاركتها بفعاليات مبادرة «خليك زي آدم وماترميش حاجة على الأرض»، التي أطلقتها المحافظة بهدف توعية المواطنين بعدم إلقاء أي مخلفات بالشوارع.

كما تفقد المحافظ، التجربة التي قامت فيها الإدارة التعليمية بزراعة سطح مبناها بالخضروات والزهور، مطالبًا رئيس حي المطرية بتعميم التجربة بكافة المنشآت الحكومية بنطاق الحي.

واستعرض رئيس حي المطرية خالد المحمدي، الإنجازات التي تحققت في الحي خلال الفترة الماضية مثل تطوير نافورة وحديقة شارع الكابلات، وكورنيش ترعة الاسماعيلية بطول 6200 متر، بالإضافة إلى تطوير حديقة عمر المختار، إلى جانب رفع المخلفات والإشغالات من شوارع وميادين الحي، وقد أدى أطفال كورال إدارة المطرية التعليمية خلال الحفل عدد من الفقرات الفنية التي تحث على النظافة وتجميل البيئة.

وأشار «المحمدي»، إلى أن التجرية تم تطبيقها بالفعل في 5 مبان منهم: «مسجد ومبنى الإدارة التعليمية، و3 مدارس»، وجاري تعميمها بكافة المباني، مع اتخاذ كافة إجراءات عزل الأسطح لحمايتها.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بنجاح حملة «خليك زي آدم»، وانتشارها بكافة أحياء القاهرة بمشاركة جميع فئات المواطنين المختلفة من طلاب مدارس وشباب وسيدات وكبار وأعضاء جمعيات أهلية إيمانا بدور المواطن الحيوي في مساندة جهود التنفيذيين في الارتقاء بالعاصمة، خاصة بالأحياء القديمة والعريقة كحي المطرية والواجب الاهتمام بها، نظرًا لما تضم من مزارات سياحية هامة كشجرة مريم والمسلة، والعمل على حث المواطن على المشاركة في الحفاظ على ما يتم من أعمال.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تلقت عدد من المشاركات في المسابقة التي تم طرحها للأطفال والشباب من سن 3 سنوات إلى 15 سنة خلال موقع إلكتروني للمحافظة في فن الكاريوكي على أغنية «خليك زي آدم»، حيث يقوم المشارك بتسجيل صوتي بصوته وإرساله مصحوبا باللحن المميز للأغنية، كذلك الكلمات على أن يرفق بها صورة شهادة الميلاد أو صورة كارنيه المدرسة، وسيتم منح جوائز للمتسابقين بقيمة 3 آلاف جنيه للفائز الأول و2000 جنيه للفائز الثاني و1000 جنيه للفائز الثالث، كما سيمنح الفائزين من الرابع إلى العاشر جوائز عينية وسيتم التحكيم لاختيار أفضل المتسابقين من خلال لجنة متخصصة مشكلة بمعرفة المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك