الأربعاء 19 سبتمبر 2018 10:53 ص القاهرة القاهرة 29.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

في رأيك من الأحق بلقب أفضل لاعب في العالم؟

بريجيتا منتندورف ضيفة «كلام فى الموسيقى»

كتبت ــ شدى طنطاوى:
نشر فى : السبت 13 يناير 2018 - 9:50 ص | آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 9:50 ص

تنطلق مساء اليوم فى معهد جوته بالقاهرة أولى فعاليات سلسلة «كلام فى الموسيقى» لعام 2018، والذى تنظمه الجمعية المصرية للموسيقى المعاصرة، برئاسة الموسيقى الدكتور شريف الرزاز، وتبدأ الفعاليات بلقاء مع المؤلفة الموسيقية الألمانية بريجيتا منتدروف.
ويعلن الرزاز خلال اللقاء عن فعاليات الدورة السادسة للمهرجان، والذى يستمر خلال الفترة من 13 وحتى 28 إبريل المقبل.
ويعد المهرجان هو الوحيد المتخصص فى الموسيقى المعاصرة فى العالم العربى وإفريقيا، وينفرد بتقديم العديد من الفعاليات المصاحبة والتى تهدف إلى فهم أعمق إلى ما هو المقصود بالموسيقى المعاصرة وأين نحن من هذه اللغة العالمية، كما يحرص على توطيد التعاون الثقافى بين مصر وأكثر من 40 دولة حول العالم والاهتمام بالإنتاج المصرى المعاصر بل وتقديمه على مستوى دولى.
وتعد «بريجيتا منتندورف» واحدة من أهم المؤلفات الأوروبيات الصاعدات فى مجال التأليف الموسيقى.
وتأتى استضافتها فى إطار اهتمام مهرجان القاهرة للموسيقى المعاصرة بألمانيا كمركز للتطوير الموسيقى العالمى، وتحفيزا لمشروع «صوتى صوتك صوتنا» الذى يدعم من صندوق التعاون الدولى لمعهد جوته، والذى سيعزف لأول مرة بالعالم باشتراك مؤلفين مصريين وعرب وألمان.
وتتحدث «بريجيتا منتندورف» الحائزة على جائزة الكتاب الألمان فى اللقاء عن «التأليف الموسيقى بين الوسائط المتعددة وأوبرا التواصل المجتمعى»، وهى تعد ليست فقط مؤلفة موسيقية بل مفكرة وناقدة تتعامل مع جميع وسائل التكنولوجيا البصرية والسمعية فى نسج مؤلفاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك