الأربعاء 19 سبتمبر 2018 11:01 ص القاهرة القاهرة 29.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

في رأيك من الأحق بلقب أفضل لاعب في العالم؟

«الوفد»: لن ندفع بمرشح لانتخابات الرئاسة.. ودعم «السيسي» أصبح واردا

تصوير أحمد عبد الفتاح
تصوير أحمد عبد الفتاح
كتب - محمد فتحي
نشر فى : السبت 13 يناير 2018 - 3:56 م | آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 3:56 م

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إنه لن يملى على أعضاء الحزب قرارًا معين بشأن دعم مرشح بعينه فى انتخابات الرئاسة المقبلة، قائلا: «الحزب لن يكون له مرشح من أبنائه فى هذه الانتخابات».

وأضاف «البدوي» خلال كلمته فى مؤتمر صحفي اليوم الأحد؛ لمناقشة موقف الحزب من انتخابات الرئاسة، بحضور أعضاء من الهيئة العليا والبرلمانية والمجلس الإقليمي التنفيذى للمحافظات، أن الحزب قراراته تُبنى لصالح المواطن والوطن، بعيدا عن التحزب والنظريات الضيقة؛ وما يحقق مصلحة الشعب سيكون قرار الوفد.

وتابع: «هناك 3 أراء في الوفد؛ الأول يرى أن يكون مرشح الوفد في انتخابات الرئاسة هو الرئيس السيسي، والثاني يقول إن الحزب يجب ألا يكون له مرشح ويقف موقف بعيد فى هذه الانتخابات، ورأي ثالث يقول بمقاطعة الانتخابات نهائيا».

أما ياسر الهضيبي، عضو الهيئة العليا بالحزب، أبدى رغبته في الدفع بأحد أعضاء الحزب في الانتخابات الرئاسية، مضيفًا: «نحن أمام 3 خيارات الأول الوقوف مع أى مرشح بقوة حتى لو كان ضد الرئيس السيسي، أو الوقوف مع السيسي أو أن يقف الوفد موقفًا محايدًا من جميع المرشحين ويدعو المواطنين للمشاركة فى الانتخابات بقوة فقط».

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الهيئة البرلمانية للوفد محمد فؤاد: «يجب البحث عن منافس وليس مرشحا للرئاسة»، مشيرًا إلى رغبته في احتشاد الوفد خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي لتولي فترة رئاسية جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك