الخميس 26 أبريل 2018 9:18 م القاهرة القاهرة 23.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

غدا.. جلسة طارئة للبرلمان للنظر في التغيير الوزاري

كتبت صفاء عصام الدين ورانيا ربيع:
نشر فى : السبت 13 يناير 2018 - 10:47 ص | آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 11:06 ص
تلقى أعضاء مجلس النواب اليوم (السبت)، دعوة من الأمانة العامة، للإنعقاد لجلسة عامة ظهر غدا الأحد، قبل الجلسة التي كانت محددة سلفا عملا بالفقرة الأخيرة من المادة (277) من اللائحة الداخلية للمجلس، وهى الدعوة التي نشرها النائب هيثم الحريري، عضو تكتل 25 - 30 البرلماني على صفحته الرسمية عبر موقع فيس بوك. 

وعلمت "الشروق" أن الجلسة تأتي من أجل عرض التغيير الوزاري المرتقب للحكومة، وعلى رأسها رئيس الوزراء شريف إسماعيل، على البرلمان للبت فيها.

ولم توضح الرسالة التي تلقاها النواب جدول أعمال الجلسة العامة، واكتفت الأمانة العامة في رسالتها بتوضيح أن الجلسة حددها رئيس المجلس وفقا للمادة ٢٧٧ من اللائحة الداخلية لمجلس النواب التي تعطيه حق تغيير موعد الجلسة أو الدعوة لجلسة قبل الموعد الذي حدده مسبقا.

وتنص المادة ٢٧٧ على أن "جلسات المجلس علنية، وتُعقد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من كل أسبوع، إلا إذا قرر المجلس غير ذلك. ويجوز بموافقة المجلس أن تؤجل الجلسة ليوم غير معين، وفى هذه الحالة يحدد الرئيس موعد الجلسة المقبلة ويخطِر به أعضاء المجلس. ولرئيس المجلس أن يدعو المجلس للانعقاد قبل الجلسة المحددة إذا طرأ ما يدعو إلى ذلك، أو بناء على طلب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء".

وكان المجلس، أعلن الأربعاء الماضي انعقاد الجلسة المقبلة الثلاثاء، ويأتي تغيير الموعد في إطار الحديث عن تغيير وزاري محدود يشمل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزارات.

وقال مصدر قيادي في ائتلاف دعم مصر إن الدعوة لانعقاد الجلسة العامة الطارئة لم تحدد جدول أعمال، ولكن قد يكون التعديل الوزاري هو الامر الطارئ الذي دفع رئيس المجلس للدعوة للجلسة قبل موعدها.

وأضاف المصدر التعديلات ستكون محدودة وتابع "المعلومات حتى الآن تؤكد تكليف مصطفى مدبولي رسميا برئاسة مجلس الوزراء، مع تعديل محدود في بعض الوزارات"، مشيرا إلى احتمالات تغيير وزراء السياحة والتنمية المحليةوالإسكان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك