التعليم: التركيز على المناهج للارتقاء بعقل الطفل مع البحث عن حلول غير تقليدية لحل مشكلة الكثافة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: التركيز على المناهج للارتقاء بعقل الطفل مع البحث عن حلول غير تقليدية لحل مشكلة الكثافة

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 1:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 1:09 م

أوضحت وزارة التربية والتعليم، إن علاج مشكلة الكثافة في الفصول مرتبط ببناء فصول جديدة التي تستغرق زمن طويل وتكلفة باهظة ولكن يتم العمل على ذلك، متابعة: "الدول التى تعانى من الكثافة مثل الصين الكثافة لا تمثل لهم عائق".

وأضافت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن الوزارة قررت التركيز على شيء أهم من الكثافة وهي العقول، مؤكدة أنه: "كان من الممكن بناء عدد كبير من الفصول مع وجود المنهج القديم والذي لا يصل بنا إلى نتيجة جيدة".

وأوضحت الوزارة، أنه يتم التركيز على المناهج للارتقاء بعقل الطفل مع البحث عن حلول غير تقليدية لحل مشكلة الكثافة، ذاكرة أن برنامج الحكومة من 2018 حتى 2021 بالتنسيق مع وزارة التخطيط يهدف لإنجاز مشروعات لتفادي الكثافة وتنقسم هذه المشروعات إلى مدارس جديدة متكاملة بتصميمات مبتكرة، توسعات فى مدارس قائمة بالفعل، إحلال وتجديد مباني قديمة، توزيع هذه المشروعات حسب المحافظات الأكثر احتياجا.

وردا على شكوى بتدني مرتبات المعلمين والتي لا تسمح لهم بحياة كريمة، أكدت الوزارة أنها تعمل على حلول كثيرة سوف يتم الإعلان عنها عند اكتمالها تتيح للمعلمين مصادر دخل شرعية بديلا عن الدروس الخصوصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك