«الشروق» تكشف تفاصيل اجتماع «سنيرجى» مع 13 مؤلفا قبل موسم رمضان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تكشف تفاصيل اجتماع «سنيرجى» مع 13 مؤلفا قبل موسم رمضان

إيناس عبدالله
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:22 م

مطالبة كتاب السيناريو بمراعاة الميزانيات الجديدة للأعمال الدرامية.. وتفادى المشاهد التى تتطلب أموالا كثيرة.. والتصوير داخل مصر


عقد مسئولون فى شركة سنيرجى للإنتاج الفنى، اجتماعا مهما مع نحو 13 مؤلفا وكاتب سيناريو، الذين يشاركون فى الموسم الدرامى المقبل «رمضان 2019» بأعمال مختلفة».
تضمن الاجتماع شرح الأزمة المالية الصعبة التى يمر بها سوق الإنتاج الدرامى وما فرضه من تقليل عدد الأعمال المنتجة هذا الموسم إضافة إلى تخفيض أجور كل العاملين بداية من نجوم الصف الأول وحتى أصغر عامل فى المسلسل بعد أن تم تحديد ميزانيات معقولة تتناسب مع الوضع الجديد، فى إشارة إلى انتهاء عصر الملايين الكثيرة التى كانت تهدر فى بند الأجور والاهتمام الأكبر بجودة العمل وخروجه بشكل مرضٍ.
وبمناسبة تخفيض ميزانية الأعمال الدرامية، طلب مسئولو «سنيرجى» من كتاب السيناريو الـ 13 المتعاقدين مع الشركة، مراعاة هذا الأمر أثناء كتابتهم للعمل، خاصة أنه فى يدهم كتابة مشاهد تتطلب رصد ميزانية باهظة، ومشاهد لا تحتاج إلى أموال كثيرة، وهو المطلوب فى ظل الوضع الراهن الذى تمر به الدراما المصرية.
وطلب المسئولون بـ«سنيرجى» من كتاب السيناريو، عدم كتابة مشاهد «أكشن»، خاصة أن هذه المشاهد تحتاج لمحترفين يتقاضون أموالا كبيرة إضافة إلى أن تصويرها يزيد من عبء ميزانية العمل، إضافة إلى عدم كتابة مشاهد تتطلب السفر للخارج وما يتبعه من تأجير معدات بالعملة الصعبة إضافة إلى تكاليف إقامة فريق العمل بالخارج ودفع إيجارات تصوير بالأماكن المختلفة واستبدال هذه الأماكن بأماكن أخرى فى مصر تساهم فى ترويج السياحة ويتم توفير المال من ورائه.
من ناحيتهم أبدى جموع المؤلفين الذين حضروا للاجتماع تفهمهم الشديد للوضع الذى تعانى منهم الدراما المصرية، وقالوا إنه أصبح من الواجب على كل العاملين فى هذه الصناعة أن يتضامنوا ويتكاتفوا حتى يتم عبور هذه الأزمة بسلام، واعتبروا أن الأمر به تحد كبير لهم، بأن يقدموا عملا قويا يحظى على قبول ورضا الجمهور وفى نفس الوقت بميزانية معقولة.
يذكر أن من بين المؤلفين الذين حضروا هذا الاجتماع كل من محمد عبدالمعطى، ومحمد سيد بشير، وأمين جمال، ومحمد صلاح العزب، ومحمد عز، ومصطفى صقر، وهانى سرحان، وأيمن وتار، وباهر دويدار، ومصطفى عمر.
وتتضمن خريطة الدراما لشركة سنيرجى هذا العمل أعمالا كثيرة من بينها الجزء الثالث من «كلبش» بطولة أمير كرارة، ومسلسل «هوجان» بطولة محمد إمام، و«الملكة» لياسمين عبدالعزيز، و«البرنسيسة بيسة» لمى عز الدين، إضافة لمسلسلات لكل من محمد رمضان، ومصطفى خاطر، ومصطفى شعبان، وغيرهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك