جامعة المنيا تعقد ندوة حول «دور التربية في مناهضة العنف ضد المرأة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنيا تعقد ندوة حول «دور التربية في مناهضة العنف ضد المرأة»

المنيا - ماهر عبدالصبور:
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 5:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 5:15 م

عقدت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، بالتعاون مع كلية التربية، ندوة بعنوان «دور التربية في مناهضة العنف ضد المرأة» بقاعة المناقشات بكلية التربية، تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة الوحدة، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق ومدير الوحدة، والدكتور أحمد شحاته عميد كلية التربية.

وحاضر الندوة الدكتور حسن سند، والدكتورة عزة سلام أستاذ أصول التربية بالكلية، والملازم أول آية الداخلي المسئولة عن وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنيا، والدكتورة منال أبو سمرة الأستاذ بكلية الطب، بحضور وكلاء الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية والحقوق، والدكتورة رشا مهدي عضو مجلس الإدارة بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، والدكتورة هناء عبدالحميد منسق الوحدة بالكليات، وعدد من منسقات الوحدة بالكليات.

وتحدث عميد كلية الحقوق، خلال كلمته، عن بعض مواد القانون المتعلقة بحماية المرأة، والتي تجرم كل من يرتكب أي نوع من أنواع العنف أو التحرش ضدها، مشيراً إلى دور المجتمع وواجباته في حماية المرأة، ومؤكداً على أن القانون كفل حماية أى شخص يقوم بالدفاع عنها إذا ما واجهت أية محاولات تحرش ضدها.

وعرضت الدكتورة عازة سلام، مجموعة من الاحصائيات عن الزواج المبكر للإناث، وختان الإناث، وحالات التحرش ضدهن، موضحة دور التربية في مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

كما أشارت الملازم أول آية الداخلي، إلى دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنيا، والعقوبات الرادعة التي تتخذها ضد المتحرشين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك