«الآثار»: متحف النسيج المصري ينظم ندوة بعنوان «الحرف التراثية.. المستقبل والتحديات» الأحد المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الآثار»: متحف النسيج المصري ينظم ندوة بعنوان «الحرف التراثية.. المستقبل والتحديات» الأحد المقبل

كتب- إسلام عبد المعبود
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:35 م

يُنظم متحف النسيج المصري، يوم الأحد المقبل، ندوة علمية تحت عنوان "الحرف التراثية المستقبل والتحديات".

وقالت رئيس قطاع المتاحف، إلهام صلاح، إن تلك الندوة تهدف إلى جعل المتاحف عامة ومتحف النسيج بشكلٍ خاص عامل دعم لتلك الحرف التراثية في محيط بيئته ومجتمعه بشارع المعز ومنطقة الجمالية؛ لإرساء قيم مشاركة المتاحف في كل ما يشغل المجتمع المصري بكل طوائفه.

ومن جانبه أضاف مدير عام متحف النسيج، أشرف أبو اليزيد، أن الندوة ستبدأ في الساعة 11 صباحًا، وسوف تقوم إدارة المتحف بدعوة عدد من الحرفيين لمناقشة مشاكل العاملين بتلك المهنة من حيث التحديات التي تواجههم مثل تراخيص المحليات وغيرها، كما سيتم دعوة ممثل عن الغرفة التجارية للحرف اليدوية لتقديم اقتراحات لحل مشاكل التمويل التي تواجه الحرفيين كالحصول على قروض من البنوك وأيضًا شرح وتوضيح دور الغرفة التجارية في تقديم المساعدات لإنهاء تلك المشاكل.

وأضاف "أبو اليزيد"، أن الندوة سوف تضم ممثلين عن التعليم الفني ومتخصصيين في التسويق للوصول إلى العمل على توسعة أساليب التسويق وإمكانية التسويق من خلال الإنترنت، وأيضًا وضع قاعدة بيانات تضم أماكن تواجد أكبر عدد من الحرفيين وأعدادهم ونوعية إنتاجهم.

وأكد أن تلك الحرف التراثية هى الجزء الحي من التاريخ الذي سوف يترك للأجيال القادمة ويجب العمل على الحفاظ عليها وحمايتها من الاندثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك