طارق شوقي يوضح كيفية تطبيق نظام التعليم الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق شوقي يوضح كيفية تطبيق نظام التعليم الجديد

آية نجم الدين
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 11:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 11:43 م
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه جارى العمل على قدم وساق لتطبيق نظام التعليم الجديد، مشيرًا إلى عرض المنظومة الجديدة على الرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلًا عن مناقشته فى حوارات مجتمعية كثيرة.

وأكد «شوقى»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON E»، مساء الثلاثاء، أن هذا النظام سيتم تطبيقه بداية من العام المقبل، مشيرًا إلى أن هذه منظومة كبيرة تعمل بكامل أركانها وبشكل متوازي، بحيث نستطيع تطويرالأطفال وفى نفس الوقت خلق نظام جديد لهم يحقق آمالنا، ولذلك سيتم البدء برياض الأطفال.

وأوضح أنه سيتم البدء مع طلبة مرحلة الثانوية العامة «الصف الأول الثانوي»، بحيث سيتم تقييمهم بشكل تراكمي ومختلف، ولن يكون هناك دروس خصوصية لهم، مضيفًا أن الإمتحان الموحد سيتم استبداله بامتحانات مختلفة من مدرسة لأخرى ومن طالب لآخر، وبالتالي لن يحتاج الطالب للدروس الخصوصية لأنه لن يكون هناك نموذج إجابة معين يشترط أن يجيب الطالب مثله.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن من سيشعروا بالتغيير العام المقبل، هم طلبة الصفين الأول الابتدائي والأول الثانوي، متمنيًا أن نثق فى بعضنا البعض ونثق فى هذا الحلم لكى يتحقق.

وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم ملامح المنظومة الجديدة للتعليم المزمع تطبيقها على طلاب رياض الأطفال والابتدائية والثانوى العام من العام المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك