عمرو أديب يعلق على شكوى القطاع الخاص من منافسة الحكومة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب يعلق على شكوى القطاع الخاص من منافسة الحكومة

آية نجم الدين
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 11:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 11:22 م
علق الإعلامي عمرو أديب، على شكوى القطاع الخاص من منافسة القطاع العام، وأنه يسحب منهم كل المهام، متسائلًا: «هل الحكومة لديها التمويل الكافي لكل هذه الأشياء، وهل قادرة على تحمل هذا التمويل بمفردها؟».

وأضاف «أديب»، خلال برنامجه «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون إي»، مساء الثلاثاء، أن القطاع الخاص يقول إن الحكومة تحصل على الأرض والنسب والأرباح، ولا نستطيع منافستها لأن لديها مميزات فى البناء وإنجاز المشروعات، لافتًا إلى أن القطاع الخاص هو المسئول عن تحريك اقتصاد أى دولة.

وأشار إلى أن القطاع الخاص قام بالعديد من المشروعات والمدن الكبيرة، وحتى الآن يكسب منها القطاع العام، مضيفًا أن شكوى القطاع الخاص فى مجالات عديدة كالأسمنت والحديد، والبناء، والتصدير والاستيراد، مؤكدين أن الحكومة أصبحت منافس رئيسي.

وأردف الإعلامي عمرو أديب، أن هذا الأمر لا تستطيع الحكومة ممارسته طوال الوقت، متخوفًا أن يأتي وقت وتلتفت فيه الحكومة للقطاع الخاص ولن تجده.

وتساءل: «هل إحنا معندناش ثقة فى رجال أعمالنا، وممكن يحتكروا السوق ويضعوا أسعار أغلى؟، هل مش ممكن نبقى زى أى دولة فى العالم عندنا قطاع خاص محترم شريف رشيد؟»، حسبما قال.

واستضافت غرفة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، المهندس مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك فى مؤتمر تحت عنوان «مستقبل الاستثمار فى صناعة العقارات فى مصر».

وشهد المؤتمر حضور عدد من المختصين بمجال البناء والتشييد، حيث تم عقد حلقات نقاشية تحت عنوان «الاستثمار فى قطاع العقارات»، ومستقبل اقتصاديات صناعة العقارات، فيما ألقى القائم بأعمال رئيس الوزراء محاضرة عن مشروع مدينة العلمين الجديدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك