الأحد 21 أكتوبر 2018 4:31 م القاهرة القاهرة 32.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«الكوريتان» تعقدان محادثات عسكرية بشأن تنفيذ اتفاق السلام

سول - أ ش أ
نشر فى : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 2:32 م | آخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 2:32 م

أجرت كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، اليوم الجمعة، محادثات عسكرية؛ لمناقشة تنفيذ اتفاقيتهما الأخيرة بشأن خفض التوترات وتفادي وقوع صدامات غير مقصودة.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، بيانًا عن وزارة الدفاع في سول، جاء فيه إنه خلال المحادثات التي عٌقدت في قرية الهدنة بانمنجوم على الحدود بين الكوريتين، ناقش الجانبان عمليات إزالة الألغام الجارية لتفعيل الجانب الذي ينص على نزع السلاح من المنطقة الأمنية المشتركة في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، واستخراج رفات قتلى الحرب الكورية من أحد أجزاء المنطقة العازلة.

كما تضمن جدول الأعمال إجراء انسحاب تجريبي لبعض مواقع حرس الحدود، وإجراء دراسة مشتركة حول مصب نهر هان، الذي يقع على حدود الكوريتين، وفرض قيود على دخول أي مدنيين إليه، خلال فترة التوترات بين الجارتين.

وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إلى أن جميع تلك التدابير اشتملت عليها الاتفاقية العسكرية الشاملة التي تم التوقيع عليها عقب القمة الثالثة بين الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، في بيونج يانج الشهر الماضي.

وتعد تلك الاتفاقية، توضيحًا للجانب العسكري، الذي تناوله إعلان القمة الأولى بين الكوريتين في شهر إبريل الماضي، والذي دعا إلى بذل الجهود المشتركة لإيقاف جميع الأعمال العدائية بين الكوريتين بريًا وجويًا وبحريًا وإزالة خطر الحرب بخطوات عملية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك